3 “أسرار” لحرق دهون البطن.. تعرّف عليها
3 "أسرار" لحرق دهون البطن.. تعرّف عليها

3 “أسرار” لحرق دهون البطن.. تعرّف عليها

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan20 يوليو 2022

يعد الجري تمرينًا شائعًا بالنسبة للكثيرين، حيث يقوم البعض بذلك لأنه ميسور التكلفة، بينما يقوم البعض الآخر بذلك لتخفيف التوتر وفوائد الصحة العقلية الإيجابية.

يشير المدربون إلى أن “الجري” هو النشاط الأكثر شيوعًا الذي يلجأ إليه الناس عند محاولة إنقاص دهون البطن. اعتمادًا على طولك ووزنك وسرعة الجري، يمكنك حرق حوالي 100 سعرة حرارية عن طريق الجري لمسافة ميل.

كشف تقرير صادر عن TNT عن 3 أسرار للعدائين لمساعدتك على حرق دهون البطن للأبد:

ابدأ الركض

يحب العديد من العدائين التبديل بين الجري بثبات والتحول إلى العدو السريع، وهي طريقة رائعة لهم للعمل على سرعتهم وقوتهم، بالإضافة إلى تحسين أدائهم.

وبالنسبة للكثيرين، يعد الركض أيضًا طريقة رائعة لحرق سعرات حرارية أكثر من حالة الخمول “الجري لمسافة معينة بوتيرة معينة”.

يوصي المدربون الرياضيون بالبدء بجري منخفض الكثافة لمدة دقيقة واحدة، ثم الركض لمدة 10 إلى 30 ثانية، ثم التكرار لمدة 3 إلى 5 جولات.

نشاطات متنوعة

يدمج العديد من العدائين أشكالًا أخرى من التمارين الهوائية في جدولهم الزمني مما يساعدهم على استهداف عضلات أخرى وتجنب الإفراط في التدريب.

لتحقيق هدفك، يعد التدريب المتقاطع طريقة رائعة للتخلص من الرتابة، وتحفيز جسمك على العمل بجدية أكبر، وحرق المزيد من الدهون مقارنة بالجري الثابت.

ينصح الخبراء هنا بالتناوب بين روتين بضعة أيام وركوب الدراجات والسباحة للمساعدة في تنشيط العضلات الأخرى وزيادة حرق السعرات الحرارية.

تمرين عضلات الساق

في حين أن هذا لا يتعلق بالركض على وجه التحديد، إلا أنه مهم بشكل غير مباشر لغرضك: يكمل العديد من العدائين نشاطهم بتمارين القوة، خاصة تلك التي تركز على الجزء السفلي من الجسم.

إنهم يفعلون ذلك ليس فقط للوقاية من الإصابات وتوازن العضلات، ولكنه يساعدهم أيضًا على تحسين أداء الجري، وبناء كتلة عضلية قوية في الجزء السفلي من الجسم.

ضع في اعتبارك أن إضافة يوم تحدي تمرين الساق سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون، وخاصة دهون البطن.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.