استقرار أسعار الذهب مع ترقب مؤشرات بيانات التضخم الأمريكية
استقرار أسعار الذهب مع ترقب مؤشرات بيانات التضخم الأمريكية

استقرار أسعار الذهب مع ترقب مؤشرات بيانات التضخم الأمريكية

Rayan
اقتصاد
Rayan13 يوليو 2022

استقرت أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من تسعة أشهر، الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية للحصول على مؤشرات عن موقف السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

واستقر الذهب في تعاملات فورية عند 1725.83 دولار للأوقية بحلول الساعة 0543 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ أواخر سبتمبر أيلول عند 1722.30 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1722.00 دولار.

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SBI Asset Management: “يجلس التجار على حافة مقاعدهم في انتظار صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي”.

من المرجح أن يقوم المستثمرون في العملات والذهب بتحركات عند الحاجة فقط.

من المتوقع أن يكون مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر إصداره من قبل وزارة العمل الأمريكية في وقت لاحق اليوم ، قد تسارع على أساس شهري وسنوي عند 1.1% و8.8% على التوالي.

قد توحد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين توقعات المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في وقت لاحق من الشهر، في محاولة لكبح جماح التضخم.

على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تبقي المستثمرين بعيدًا عن المعدن الأصفر الذي لا يحقق عائدًا.

ظل الدولار بالقرب من أعلى مستوياته منذ 20 عامًا ، مما أبقى الذهب المسعّر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما قلل من جاذبية الذهب.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 18.97 دولارًا للأوقية. وانخفض البلاتين 0.3% إلى 843.58 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 2031.18 دولارًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.