أفضل 6 فيتامينات للحصول على شعر لامع ومثالي
أفضل 6 فيتامينات للحصول على شعر لامع ومثالي

أفضل 6 فيتامينات للحصول على شعر لامع ومثالي

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan13 يوليو 2022

يقول أخصائيو التجميل إن الفيتامينات والمكملات الغذائية هي سلاح خفي أساسي في الدفاع عن شعر صحي ولامع. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بتحويل شعرك من التالف إلى صحي ولامع، فلا يمكن اعتبار كل فيتامين متساويًا.

إليك ستة من أفضل الفيتامينات التي يمكنك تناولها للحصول على صحة شعر رائعة من الداخل إلى الخارج، وفقًا لتقرير صادر عن Science Technology.

يعتبر الأطباء أن فيتامين أ ضروري لنمو الخلايا، بما في ذلك خلايا الشعر، والعديد من علاجات تساقط الشعر تحتوي على هذا الفيتامين كمكون لتعزيز نمو خلايا الشعر.

يساعد فيتامين أ أيضًا غدد بشرتك على إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية تحافظ على رطوبة فروة رأسك وترطيب شعرك.

يوضح الخبراء أن البيوتين ضروري لإنتاج الكيراتين، وهو البروتين الذي يتكون من بشرتك وأظافرك وشعرك. وهذا يجعله الفيتامين المثالي لتعزيز نمو الشعر السميك والصحي.

أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر يلاحظن زيادة كبيرة في حجم وكثافة شعرهن بعد تناول مكملات البيوتين.

أثبتت الأبحاث أنه يساعد في منع تساقط الشعر، حيث وجد نقص البيوتين في 38% من النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر.

فيتامينات الشعر

الكولاجين، باعتباره البروتين الأكثر وفرة في جسمك، يساعد أيضًا في تكوين الكيراتين الذي يتكون منه شعرك، وهذا يجعله مكونًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بمساعدة شعرك على النمو بشكل أسرع وأقوى.

كما أنه يساعد في محاربة الضرر من خلال حماية شعرك من الجذور الحرة، وهي مركبات تتلف الخلايا والبروتينات وبصيلات الشعر.

وجدت الدراسات أيضًا أن الكولاجين يساعد في إبطاء شيب الشعر المبكر.

يوصي الأطباء أيضًا بفيتامين E كمضاد للأكسدة، حيث يجدد ويرطب ويزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع.

كما أن فيتامين (هـ) يجعل الشعر أقوى، ويقلل الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي الذي يتسبب في ضعف خلايا بصيلات الشعر وتنعيمها.

لاحظ أخصائيو التجميل أن فيتامين سي يحمي قشرة الرأس من خلال محاربة البكتيريا الموجودة على فروة الرأس، ويعمل على تهدئة البشرة الجافة والحكة.

وقد ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين سي يقاوم تساقط الشعر، ويمنع الصلع عند الرجال وكذلك الثعلبة.

ومثل الكولاجين وفيتامين ج، يلعب الحديد دورًا مهمًا في نمو الشعر، حيث وجدت الدراسات ارتباطًا بين نقص الحديد وتساقط الشعر.

ويعمل الحديد على تعزيز الدورة الدموية، مما يساعد الأكسجين في الوصول إلى خلاياك بشكل أسرع، وبدونه لن تكون تتلقى فروة الرأس تدفق الدم الذي تحتاجه للسماح لشعرك بالنمو.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.