WhatsApp تختبر ميزة “مزامنة الدردشة” بين هاتفين ذكيين
WhatsApp تختبر ميزة "مزامنة الدردشة" بين هاتفين ذكيين

WhatsApp تختبر ميزة “مزامنة الدردشة” بين هاتفين ذكيين

Rayan
جديد التقنية
Rayan8 يوليو 2022

تختبر أشهر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، “WhatsApp”، من خلال تطبيقها الرقمي لنظام التشغيل “Android”، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين “مزامنة الدردشات” بين هاتفين ذكيين. بالإضافة إلى السماح لهم بتسجيل الدخول من جهاز آخر.

وفقًا لتقرير صادر عن موقع الويب التقني WABetaInfo، وهو النظام الأساسي الأكثر شعبية لمتابعة أخبار واتساب، تم اكتشاف الميزة الجديدة في نسخة تجريبية من تطبيق المراسلة على نظام التشغيل Android برقم 2.22.15.13.

من المتوقع أن تكون الميزة، وفقًا لـ WABetaInfo، جزءًا من تحديث مستقبلي من شأنه توسيع وظائف ميزات الأجهزة المتعددة في تطبيق WhatsApp.

خدمة المراسلة – المملوكة لشركة “ميتا” الأمريكية – لم تكشف بعد عن تفاصيل حول كيفية عمل الميزة، أو متى سيتم طرحها للمستخدمين.

ولكن تم رصد شركة المراسلة سابقًا وهي تعمل على وضع Companion Mode الذي كان من المتوقع أن يوفر دعمًا لمزامنة الدردشات عبر الأجهزة.

قالت WABetaInfo في تقريرها أن شركة المراسلة ربما تعمل على جلب ميزة تسمح للمستخدمين بربط هاتفين ذكيين معًا حتى يتمكنوا من مزامنة سجل الدردشة عبر الهواتف.

وفقًا لتقرير موقع الويب الفني، يُقال أن الميزة قيد التطوير حاليًا، مع توقع دمجها في إصدار التطبيق على أجهزة Android في تحديث لاحق.

نسخة الويب

وأضاف التقرير أن “واتسآب” يعمل على إضافة نفس رسالة النظام المتوفرة على نسخة الويب، والمعروفة باسم WhatsApp Web، “لإعلام المستخدمين بأن الرسائل تتم مزامنتها بين الأجهزة حيث أن عملية مزامنة الدردشات قد تستغرق بعض الوقت”.

وأعلنت “واتسآب” في مايو / أيار الماضي أنها تختبر أيضًا، من خلال تطبيقها الرقمي ، ميزة “الوضع المصاحب”، والتي ستسمح للمستخدمين بربط هاتف ذكي ثانوي بنفس حساب واتساب كـ “رفيق بهاتفهم الأساسي”.

تم الكشف عن هذه الميزة لأول مرة على نسخة تجريبية من نظام “Android”، والتي كان لها أيضًا الرقم 2.22.10.13.

ذكرت التقارير في ذلك الوقت أن المستخدمين سيتلقون تحذيرًا سريعًا بملء الشاشة أثناء تسجيل الهاتف الذكي المرتبط بالحساب الرئيسي.

عندما يربط المستخدمون الهاتف الثانوي بحساب مسجل آخر، سيقولون إنهم قد تم تسجيل خروجهم من حساب WhatsApp الأصلي الذي تم تكوينه على الهاتف المرافق.

علاوة على ذلك، ذكرت التقارير أيضًا أن ميزة Companion Mode ستكون قادرة على محو جميع الرسائل والبيانات المخزنة داخل التطبيق.

يتم حاليًا تطوير الميزة لأنظمة التشغيل Android و iOS، وسيتم طرحها رسميًا لجميع المستخدمين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.