أسعار الذهب قرب أدنى مستوياته منذ ديسمبر
أسعار الذهب قرب أدنى مستوياته منذ ديسمبر

أسعار الذهب قرب أدنى مستوياته منذ ديسمبر

Rayan
اقتصاد
Rayan7 يوليو 2022

تراجعت أسعار الذهب، بالقرب من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر، الأربعاء، حيث أضرت قوة الدولار والتوقعات برفع سعر الفائدة بسعر المعدن غير المرتفع.

وتراجع الذهب الفوري 0.2 بالمئة إلى 1760.90 دولار للأوقية بحلول 10.53 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط نحو 2.6 بالمئة يوم الثلاثاء. وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1759.00 دولار للأوقية.

ارتفع سعر الدولار، الذي ينافس الذهب كملاذ آمن للقيمة ، بالقرب من أعلى مستوياته في 20 عامًا، مما يجعل الذهب المقوم بالدولار أقل جاذبية للمشترين بالعملات الأخرى.

واجه الذهب آثار ارتفاع أسعار الفائدة وعوائد السندات على مستوى العالم، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للحصول على المعدن.

رفعت البنوك المركزية الكبرى أسعار الفائدة في يونيو / حزيران أكثر مما فعلته في 20 عامًا، وفقًا لحسابات رويترز. ومع استمرار ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عقود، فمن غير المتوقع أن يتوقف رفع سعر الفائدة هذا العام.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 19.15 دولارًا للأوقية. وانخفض البلاتين 0.9 بالمئة إلى 867.71 دولارًا، وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1947.82 دولارًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.