رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 برقم الهوية
رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 برقم الهوية

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 برقم الهوية

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan5 يوليو 2022

أعلنت وزارة التنمية الفلسطينية رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 برقم الهوية. في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة. وأوضحت أنه سيكون هناك دفعة مالية للمستفيدين من شيكات الشؤون قبل عيد الأضحى. والمقرر أن يكون اليوم الأول السبت المقبل في فلسطين.

علمت “غزة تايم”، اليوم الثلاثاء، أن وزارة التنمية الاجتماعية ستصرف دفعة مالية من مستفيدي برنامج “الشؤون”، غدًا الأربعاء. ومن المتوقع أن يصدر وزير التنمية الدكتور أحمد مجدلاني، صباح الأربعاء، بيانًا كشف فيه عن تفاصيل صرف هذه الدفعة المالية.

يشار إلى أن آخر مرة تم فيها سداد دفعة للمستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية كانت في شهر رمضان عام 2021. يأتي ذلك في ظل أزمة مالية كبيرة تواجه السلطة الفلسطينية والحكومة برئاسة الدكتور محمد اشتية، بسبب تعليق الدعم الأوروبي لعدة أشهر.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 برقم الهوية

اضغط هنا

يمكن الاستعلام عن شيكات الشؤون من البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية على موقع وزارة التنمي ، حيث يمكن للمستفيد إدخال اسمه وكلمة المرور للاستعلام عن الصرف المالي. وبحسب تصريحات وزير التنمية الدكتور أحمد مجدلاني، سيتم صرف دفعة نقدية للمستفيدين في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح مجدلاني، أنه سيتم صرف الدفعة المالية ضمن المبلغ المخصص من قبل وزارة المالية قبل العيد. مشيرًا إلى أن الأخيرة أفادت بتحويل 35 مليون شيكل لتخصيص الشؤون، وسيتم تنفيذها بالتنمية وفق الإجراءات المعمول بها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التنمية، من خلال برنامج التحويلات النقدية، تقدم مساعدات مالية منتظمة للأسر التي تقع تحت خط الفقر المدقع، وفق أداة استهداف لقياس المستوى المعيشي للأسر المهمشة.

وفي الأشهر الماضية شارك المستفيدون من الشؤون الاجتماعية في العديد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بصرف الدفعات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب ارتفاع معدل الفقر وارتفاع الأسعار وقلة فرص العمل.

يشار إلى أن موقع فحص شيكات الشؤون الاجتماعية عاد للعمل. والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن أسماء المستفيدين من المخصصات هذا الشهر، بعد انقطاع طويل نتيجة الأزمة المالية للحكومة الفلسطينية خلال الأشهر الماضية على وجه الخصوص.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.