تونس: تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة السيزيام 2022
تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة السيزيام 2022

تونس: تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة السيزيام 2022

Rayan
بانوراما
Rayan4 يوليو 2022

سيتم الإعلان عن نتائج مناظرة السيزيام 2022 في يوليو الشهر الجاري بعد الانتهاء من الاختبارات وعملية التصحيح. نقدم أدناه تواريخ مهمة للطلاب وأولياء الأمور حول النتائج. أُجريت امتحانات مناظرة السيزيام في تونس، أو ما يسمى بمناقشة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية، في الفترة من 24 إلى 26 يونيو 2022.

سيتم الإعلان عن نتائج مناظرة السيزيوم بعد أسبوعين من انتهاء الامتحانات، وتحديداً يوم الأربعاء 9 يوليو 2022 بصفة رسمية. وبحسب التنسيق بين وزارة تكنولوجيا الاتصالات ووزارة التربية والتعليم، سيبدأ العمل في 6 يوليو عبر الرسائل النصية القصيرة إذا سمحت وزارة التربية والتعليم بذلك. هناك طريقتان لمعرفة النتائج في تونس:

كما ستعلن وزارة التربية والتعليم، في بيان آخر، عن انطلاق التسجيل في خدمة البعثات القصيرة لنشر نتائج امتحان القبول للمدارس الإعدادية النموذجية (السيزيام) لعام 2022. سيتمكن المرشحون من الحصول على نتائجهم من خلال الرسائل التي تبدأ في 6 يوليو 2022.

نتائج مناظرة السيزيام 2022 اضغط هنا

جاء الإعلان الرسمي يوم 9 يوليو، بعد إرسال رسالة قصيرة تبدأ من يوم الاثنين 4 يوليو الساعة العاشرة صباحًا إلى الرقم 85005 على النحو التالي: SIX ثم فراغ ثم رقم التسجيل في المناظرة (6 أرقام) : SIX 999999 الخدمة متوفرة بالنسبة للمنتفعين بخدمات الهاتف الجوال التالية: اتصالات تونس، أوريدو، أورونج. وبسعر قدره 950 مي.

يتلقى المسجلون في هذه الخدمة، قبل تاريخ الإعلان الرسمي للنتائج، رسالة تتضمن جميع تفاصيل نتيجة المناظرة. الطريقة الثانية لمعرفة النتيجة هي نشر نتائج مناقشة السيزيام على الإنترنت في نفس اليوم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

يعد تاريخ النتائج من أهم الأشياء التي يتطلع الطلاب المرشحون لامتحان مناقشة السيزيوم إليها لدخول المرحلة التحضيرية في 10 يوليو 2022.  وأعلنت وزارة التربية الوطنية الآلية التي سيتم من خلالها إرسال اختبار السيزيوم. يطلب امتحان السيزيوم من التعليم الوطني في تونس أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم محدد للحصول على النتيجة.

من أجل التعرف على نتائج الاختبار الذي أجرته مجموعة من الطلاب في السنة السادسة من المرحلة الابتدائية والذي يتضمن دورات معينة تحددها الوزارة للتمكن من الوصول إلى المرحلة الإعدادية، بشرط أن تكون نتائج المناقشة سيتم الحصول على السيزيوم 2022 عن طريق الدخول على الرابط المعلن عن هذا الموضوع أمام وزارة التربية الوطنية للجمهورية التونسية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.