اجابات امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2022 لطلبة الثانوية العامة نموذج 1+2
اجابات امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2022 لطلبة الثانوية العامة نموذج 1+2

اجابات امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2022 لطلبة الثانوية العامة نموذج 1+2

Rayan
2022-07-04T14:04:23+03:00
بانوراما
Rayan4 يوليو 2022

نشرت منصات ومواقع تعليمية اجابات امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2022 لطلبة الثانوية العامة نموذج 1+2 اليوم الاثنين حيث كان الامتحان سهلاً مقارنة بالسنوات السابقة. فيما اشتكى بعض طلاب الثانوية العامة من صعوبته وضيق الوقت.

وتم نشر نماذج للأسئلة حول تاريخ امتحان الأردن، والتي تكون عادة في إطار المنهج الدراسي، يركز عليها أساتذة متخصصون، حيث يتوقعون الأسئلة التي قد تظهر في الامتحان وتسهل على طلاب المرحلة الثانوية التركيز على ما يمكن تضمينه في الامتحان.

وقال مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إن عمليات التصحيح لموضوع التربية الإسلامية بدأت بمجرد وصول الطرود من قبل مديريات التربية والتعليم إلى مراكز تصحيح الامتحانات لأن جميع الإجابات هي الهدف الذي سيتم تصحيحه إلكترونيًا من خلال استخدام الماسح الضوئي.

اجابات امتحان تاريخ الأردن توجيهي 2022

وأضاف كنانة في تصريح تابعته “غزة تايم”، استمرار عمليات التصحيح لبقية المواد باستثناء أيام عيد الأضحى المبارك. وأوضح أن عمليات التصحيح لدفاتر الامتحانات تمر بـ 26 مرحلة، فيما تمر ورقة الماسح الضوئي بـ 11 مرحلة حتى الإعلان الدقيق للنتائج يقترب من الصفر في المائة.

وأشار إلى أن عدد مراكز التصحيح 37 موزعة على المناطق الثلاث، وعدد كوادر التصحيح نحو 7000. وتوقع كنانة إعلان النتائج في غضون شهر أو أقل من جلسة الامتحان الأخيرة التي تصادف الثلث الأخير من أغسطس. وأشار كنانة إلى أن غرفة العمليات بالوزارة لم تتلق أي إخطارات حول آلية سير الامتحان.

يتقدم طلاب الثانوية العامة اليوم بطلب للحصول على تاريخ الأردن لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اليوم 153674 طالبًا. في إشارة إلى أن عدد المتقدمين للدورة العادية الأساسية تجاوز 200 ألف مشارك، وبدأت الجلسة الأولى في 30 يونيو، وتنتهي جلساتها الأخيرة في 25 يوليو.

بدأت وزارة التربية والتعليم، الجمعة، عملية تصحيح إجابات أسئلة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، بحسب الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، نواف العجارمة.

وقال العجارمة، الخميس الماضي، خلال جولة برفقة القائم بأعمال وزيرة التربية والتعليم هيفاء النجار إلى إحدى المدارس في عمان، إن تصحيح الإجابات على امتحان التوجيهي سيستمر بشكل مستمر خلال عطلة عيد الأضحى، باستثناء أيام وقفة عرفات وأول أيام العيد.

امتحان تاريخ الأردن نموذج 1

11 - غزة تايم12 - غزة تايم13 - غزة تايم14 - غزة تايم15 - غزة تايم

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.