نصائح لقضاء إجازة صيفية صحية وممتعة في نفس الوقت
نصائح لقضاء إجازة صيفية صحية وممتعة في نفس الوقت

نصائح لقضاء إجازة صيفية صحية وممتعة في نفس الوقت

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan3 يوليو 2022

خلال موسم العطلة الصيفية، الذي بدأ للتو، يتطلع الكثير من الناس إلى الحصول على إجازة مريحة وممتعة في نفس الوقت، لكنهم بحاجة إلى التمتع بصحة جيدة أيضًا.

بينما يفضل آخرون قضاءها في المنزل، يستغل البعض الآخر الإجازة الصيفية للعودة إلى بلدانهم إذا عملوا كمغتربين، في وقت يخطط فيه البعض لتنظيم رحلات سياحية إلى أماكن مختلفة حول العالم.

والسفر إلى الخارج هذا الصيف، هو الأول من نوعه، بعد أن رفعت معظم الدول القيود عنه، منذ أكثر من عامين، منذ تفشي فيروس كورونا.

في هذا التقرير، يشاركك الطبيب البريطاني بول مارتن، معالج هشاشة العظام وخبير الرعاية الصحية، بعضًا من أهم النصائح لمساعدتك على قضاء إجازة صيفية صحية ومريحة.

المحافظة على الصحة الجسدية

يحذر الدكتور بول مارتن من الممارسة الخاطئة التي يتخذها الكثيرون للاستعداد لقضاء الإجازة الصيفية، وهي اتباع نظام غذائي صارم لإنقاص الوزن لتحقيق ما يعرف بـ “الجسم الصيفي”.

بدلاً من ذلك، يدعو مارتن إلى إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي للحفاظ على الوزن بمرور الوقت.

يقول: “إن اتباع نظام غذائي صارم يؤدي إلى انخفاض كبير في ماء الجسم، وأثناء السفر، يجب أن يكون الجسم رطبًا دائمًا، خاصة في المناطق الدافئة، لتقليل مخاطر تجلط الدم”.

الحفاظ على الصحة العقلية

الصحة العقلية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية، لذلك من المهم إعطاء الأولوية للصحة العقلية أثناء الإجازة، من خلال التسكع وتعلم أشياء جديدة، وفقًا للخبير.

يقول: “يمكن للكثيرين استعادة صحتهم العقلية حتى لو قرروا قضاء إجازة ممتعة محليًا، حيث تعد السياحة المحلية والزيارات الاجتماعية الإيجابية والابتعاد عن التكنولوجيا ووسائل السوشيال ميديا طريقة رائعة لإعادة ضبط أذهانهم وتجديد نشطاهم”.

 حمام شمسي

يوضح بول مارتن: “جلدنا هو أكبر عضو في الجسم ويلعب العديد من الأدوار المهمة، بما في ذلك الحفاظ على درجة حرارة الجسم ومساعدتنا على امتصاص فيتامين د، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة لدينا.”

ويحث الطبيب على “ضرورة التسكع في الهواء الطلق وأخذ حمام شمسي خلال الإجازة الصيفية مع وضع الكريم الواقي على الجسم”.

يوضح الخبير أنه “في الهواء الطلق، يمكن أن تقلل الغيوم من ضوء UVA، لكنها لا تحجب دائمًا أشعة UVB، وكلاهما ضار بالجلد.” ويتابع: “مما يعني أن المتنزهين يمكن أن يصابوا بحروق الشمس، لذلك يجب استخدام واقي من الشمس بعد التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية”.

الحماية من كوفيد 19

لا تزال العديد من الدول حول العالم تفرض قيودًا احترازية لمنع COVID-19، وقد يفاجأ السائحون ببعض المتطلبات أثناء عبورهم إلى وجهتهم السياحية.

يدعو مارتن، قبل توجهه إلى الخارج، لـ “ضرورة التحقق من حالة التطعيم في وجهة السفر ، من خلال عيادات التطعيم COVID-19، وتعزيز مناعتهم”.

يتابع: “تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى أي لقاحات أخرى قبل السفر إلى أكثر مناطق الجذب غرابة في جميع أنحاء العالم”. ويضيف: “يمكنك استشارة أخصائي طب السفر لمساعدتك على الاستعداد لصحة مغامرتك ولتجربة سفر مريحة.”

إجراءات إضافية

وفقًا للطبيب، يجب التأكد من تناول مسكن وخافض للحرارة “باراسيتامول” ومضاد للالتهابات “إيبوبروفين”، والحصول على أكياس من البودرة الفوارة متعددة الفيتامينات مع إلكتروليتات وضمادات ومعقم لليدين وهلام الصبار لترطيب الجلد، المساعدة كتدابير إضافية لضمان عطلة صيفية مريحة. طازجة وصحية.

ويضيف: “إذا نسيت تعبئة مسحوق الإلكتروليت، فإن الموز وماء جوز الهند والأفوكادو واللوز والبطيخ هي بدائل مثالية”. يحث مارتن الأشخاص الذين يتناولون أدوية للأمراض المزمنة على إحضار خطاب من الطبيب المشرف على حالتهم يؤكد الدواء الموصوف لعلاجهم.

يقول: “إذا كان الدواء الخاص بك عادة ما يتم تبريده ، فقم بتعبئته في أكياس تبريد معتمدة من شركة الطيران، وتأكد من وجود ثلاجة صغيرة في غرفتك بالفندق”. ويشير الدكتور بول، في نصيحته، إلى أنه يمكن للسائحين الحصول على تأمين صحي عند السفر إلى وجهتهم”.

ويقول إنه إذا كانوا في أوروبا، فيمكنهم التقدم للحصول على بطاقة التأمين الصحي العالمية من المملكة المتحدة، والتي تمنحهم إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية الحكومية في أوروبا بسعر مخفض أو مجانًا في بعض الأحيان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.