شاهد: بسنت حميدة تسجد وتشعل مواقع التواصل
بسنت حميدة تسجد وتشعل مواقع التواصل

شاهد: بسنت حميدة تسجد وتشعل مواقع التواصل

Rayan
بانوراما
Rayan3 يوليو 2022

بسنت حميدة تسجد بالشورت على الرغم من فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات ألعاب القوى 100 متر سيدات بألعاب البحر الأبيض المتوسط​​، أثارت المصرية بسنت حميدة جدلًا بين المصريين، لأنها سجدت وهي ترتدي الشورت القصير لحظة فوزها.

بعد أن ركضت 100 متر في زمن قدره 11.10 ثانية، لتصبح أول رياضية مصرية تفوز بميدالية ذهبية، خاصة في هذا السباق في ألعاب القوى عبر التاريخ، سجدت شاكرة الله على هذا الإنجاز! ما دفع البعض إلى شن حملة تنمر عليها بسبب سجودها الذي وصفوه بأنه غير لائق!

لكن ملايين المصريين دافعوا عنها وعن موقفها ورد فعلها العفوي في لحظة الانتصار هذه، ودعموها عبر وسائل السوشيال ميدياو دخلت بسنت لحظة انتصارها في نوبة بكاء وصراخ. وسجدت شاكرة. تحولت تلك اللقطة من لحظة انتصار وإنجاز إلى حملة انتقادات، باعتبار أن الشورت القصير ليس لباسًا للصلاة.

بسنت حميدة تسجد بالشورت اضغط هنا

من ناحية أخرى، انتشر مقطع فيديو يظهر البطلة المصرية فور فوزها وهي تطالب برفع العلم المصري عنه اعتزازًا ببلدها وعلامة حب وتكريم لها. وقال بسنت حميدة: إن بطولة البحر الأبيض المتوسط ​​مهمة جدًا، لا تقل أهمية عن الأولمبياد، والفرحة بعد الفوز كانت كبيرة جدًا، وبمجرد أن انتهى السباق، كنت أبحث عن العلم المصري.

وأوضحت خلال مقابلة هاتفية، الرياضة لم تمنعني من التميز الأكاديمي، فأنا أعمل معيدة لأنه في 4 سنوات حصلت على دراسة مرتبة الشرف بامتياز، مشيرة إلى أن التمرين لم يمنعها من دراستها، بل على العكس، الرياضة تنظم بقية اليوم.

وحول لحظة البكاء عند لقائها بزوجها بعد الانتصار، قالت إن زوجي رأى مراحل انهياري ومرينا بظروف صعبة للغاية في الفترة السابق ، واستطاع أن يؤهلني خلال 3 أشهر للعودة مرة أخرى. وكنت أدخل المنافسة محبطة نفسياً، وبمجرد فوزي ذهبت إلى زوجي، وشكرته على وقوفه بجانبي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.