قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022 في مصر
قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022 في مصر

قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022 في مصر

Rayan
بانوراما
Rayan3 يوليو 2022

ينتظر المواطنون قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022 في مصر خاصة مع إعلان دار الإفتاء المصرية أن السبت 8 يوليو 2022 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

من المقرر أن يعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي خلال ساعات صدور القرار الرسمي بشأن إصدار قرار مجلس الوزراء بشأن عطلة العيد. ومن المتوقع أن يبدأ قرار إجازة عيد الأضحى من الجمعة 7 يوليو 2022 وحتى الثلاثاء 12 يوليو 2022.

يشهد شهر يوليو عددًا كبيرًا من أيام الإجازات والعطلات الرسمية، تقدر بـ13 يومًا، ما يعني توقف المصريين عن العمل لنحو نصف الشهر بسبب الإجازات. خاصة عطلة عيد الأضحى التي تبدأ يوم الجمعة 8 يوليو 2022 وتنتهي يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022.

قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022 في مصر

يعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات التي تنتظرها العائلات والعائلات والكبار قبل الصغار، وعادة ما يتم تحضير أضاحي العيد قبلها بفترة طويلة، وتزدحم المحلات بالمتسوقين الذين يشترون حلويات العيد. وكذلك ملابس جديدة لهم ولأبنائهم، ويعود الكثير من المغتربين إلى بلادهم للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة مع العائلة والأحباء والأصدقاء.

عيد الأضحى المبارك أو العيد الكبير، ثاني عطلة إسلامية بعد عيد الفطر، ويأتي بعد وقوف الحجاج على جبل عرفة بالقرب من مكة. وهي من أهم شعائر الحج، وتأتي في العاشر من ذي الحجة.

وهو الشهر الثاني عشر من التقويم الهجري، بحيث تتحقق فرحة الحجاج، حتى يملأ العيد والفرح قلوبهم بالتزمان مع شعور الحب والتسامح والسلام والتقرب من الله تعالى بعد الانتهاء من مناسك الحج خامس فرض في الإسلام.

على عكس عيد الفطر، الذي تختلف الدول العربية عادة في تحديد موعده بالضبط. من المرجح أن يكون هناك اتفاق على موعد واحد لعيد الأضحى هذا العام، الذي يصادف 9 يوليو.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.