متى ينزل باقات الدعم السكني الجديد في السعودية ؟
متى ينزل باقات الدعم السكني الجديد في السعودية ؟

متى ينزل باقات الدعم السكني الجديد في السعودية ؟

Rayan
بانوراما
Rayan3 يوليو 2022

متى ينزل باقات الدعم السكني الجديد في السعودية ؟ لتسهيل اقتناء المسكن الأول؛ أطلق برنامج سكني 5 باقات دعم إسكاني جديدة. وجاء ذلك عبر فيديو توضيحي تم بثه عبر حساب سكني الرسمي على تويتر. ليرتفع إجمالي خيارات الإسكان والتمويل المتاحة للمستفيد من البرنامج إلى 9.

من جهة أخرى، أعلن صندوق التنمية العقارية، كما جاء في “واس”، أنه أودع أكثر من 842 مليون ريال في حسابات المواطنين من برنامج “سكني” المستفيدين من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر حزيران 2022. تأكيدًا لاستمرار الدعم السكني للعائلات لتملك المسكن الأول.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر يونيو الماضي بلغ 842 مليون ريال لدعم أرباح عقود التمويل العقاري المدعومة. وأوضح أن إجمالي المبلغ المودع في حسابات مستفيدي سكني منذ الإعلان عن برنامج التحول في يونيو 2017 حتى يونيو 2022 تجاوز 38.4 مليار ريال.

متى ينزل باقات الدعم السكني الجديد في السعودية ؟

وشدد بن ماضي على استمرار الدعم الإسكاني للمستفيدين من “القرض المدعوم”. موضحًا أن المستفيدين من الدعم السكني لديهم الآن 9 خيارات تمويلية وإسكانية تمنحهم حلولاً مرنة ومتنوعة تتناسب مع احتياجاتهم وقدراتهم المالية لامتلاك منزل. بكل سهولة ويسر.

وذكر أن الحزم هي خيار آخر لدعم الإسكان ، كما أنها تؤكد الجهود المشتركة مع نظام الإسكان من أجل تحقيق أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – برفع نسبة التملك 70% وتقديم حلول الإسكان والتمويل بشكل مستدام من خلال بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

يشار إلى أن صندوق التنمية العقارية يقدم 9 خيارات مختلفة منها 4 منتجات قروض عقارية مدعومة، و5 باقات دعم سكني من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية. بالإضافة إلى خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمة الذاتية في فروع الصندوق على مدار الساعة.

يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات السوشيال ميديا بالرد على استفسارات المستفيدين وأسئلتهم حول “القرض المدعوم” وحزم دعم الإسكان.

باقات الدعم السكني

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية حمود العصيمي استمرار الدعم الإسكاني لمنتجات برنامج الرهن العقاري المدعوم.

وذكر العصيمي في تغريدة له على شبكة تويتر، أن حزم دعم الإسكان تمنح المستفيدين خمسة خيارات إضافية جديدة، ليصل إجمالي الخيارات المتاحة إلى تسعة خيارات.

ويتضمن برنامج حزم دعم الإسكان الجديد دعمًا ماليًا غير قابل للاسترداد بقيمة 100،000 ريال، وحزمة الدعم المقدم، وحزمة الإيجار، وحزمة الأثاث، وحزمة البناء الذاتي. بالإضافة إلى حزمة تجديد الإسكان.

تضمنت خيارات برنامج القرض  العقاري المدعوم، وهو برنامج تمويل سكني مدعوم بالأباح يصل إلى 500 ألف ريال، وهي عبارة عن بناء ذاتي، ووحدات جاهزة، ومنتج أرض وقرض، بالإضافة إلى وحدات سكنية قيد الإنشاء / الدعم العيني.

وأوضح المتحدث الرسمي أن من تنطبق عليه شروط الدعم السكني ويوقع على عقد تمويل جديد يحق له الاستفادة من مختلف خيارات التمويل والإسكان التي يوفرها برنامج “سكني”. ولا يحق له الجمع بين خيارين من الخيارات التسعة المتاحة.

جاء توضيح المتحدث باسم الصندوق بعد أنباء متداولة على مواقع التواصل بشأن تعليق الدعم السكني من قبل صندوق التنمية العقارية للمستفيدين من برنامج القرض العقاري المدعوم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.