هل سيتم حذف التيك توك قريبا ؟
هل سيتم حذف التيك توك قريبا ؟

هل سيتم حذف التيك توك قريبا ؟

Rayan
2022-07-03T11:04:33+03:00
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan3 يوليو 2022

هل سيتم حذف التيك توك قريبا ؟ توقف TikTok عن App Store وPlay Store في الولايات المتحدة الأمريكية حيث طلب Brendan Carr، رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC)، عمالقة التكنولوجيا – Apple و Google لإزالة منصة صناعة الفيديوهات القصيرة الصينية من كل منهما المخازن. تم اتخاذ هذه الخطوة بسبب نمط TikTok لممارسات البيانات السرية ، كما يقول التقرير.

في الرسالة التي كتبها كار إلى Apple و Google، ذكر بوضوح أن TikTok “تحصد مساحات من البيانات الحساسة التي تظهرها التقارير الجديدة ويتم الوصول إليها في بكين”.

لذلك، في رسالته إلى الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك والرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai، قال بريندان: “كما تعلم، فإن TikTok هو تطبيق متاح لملايين الأمريكيين من خلال متاجر التطبيقات الخاصة بك، وهو يجمع مجموعة كبيرة من البيانات الحساسة حول هؤلاء. المستخدمين في الولايات المتحدة”.

تنص رسالته أيضًا على أن: “TikTok مملوكة لشركة ByteDance ومقرها بكين وهي منظمة مملوكة للحزب الشيوعي الصيني ويطلبها القانون الصيني للامتثال لمطالب مراقبة جمهورية الصين الشعبية.”

ذكرت BuzzFeed News أيضًا الأسبوع الماضي أن موظفي شركة ByteDance العملاقة للإنترنت في الصين قد وصلوا مرارًا وتكرارًا إلى بيانات حول مستخدمي TikTok الأمريكيين.

وأشار التقرير إلى تسريب الصوت من أكثر من 80 اجتماعًا داخليًا لـ TikTok (مملوكة لشركة ByteDance)، حيث تمكن المهندسون في الصين من الوصول إلى البيانات الأمريكية بين سبتمبر 2021 ويناير 2022.

هل سيتم حذف التيك توك قريبا ؟

قال كار: “من الواضح أن TikTok تشكل خطرًا غير مقبول على الأمن القومي بسبب جمعها المكثف للبيانات جنبًا إلى جنب مع وصول بكين غير المقيد على ما يبدو إلى تلك البيانات الحساسة”.

لم ترد آبل وجوجل بعد على خطاب كار، حيث لا توجد معلومات عن رد الفعل على الطلب

تعرضت ممارسات بيانات المستخدم الخاصة بـ TikTok للشكوك عدة مرات.

ردًا على الجدل الأخير، قال متحدث باسم TikTok إن الشركة تهدف إلى إزالة أي شك حول أمان بيانات المستخدم الأمريكية.

ونقل عن المتحدث قوله في التقارير “لهذا السبب نقوم بتعيين خبراء في مجالاتهم، ونعمل باستمرار على التحقق من صحة معاييرنا الأمنية واستقدام أطراف ثالثة مستقلة ذات سمعة طيبة لاختبار دفاعاتنا”.

في عام 2020، حظرت الهند TikTok بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، وأثار كل من الرئيس السابق دونالد ترامب والرئيس الحالي جو بايدن أسئلة حول علاقات تطبيق الفيديو القصير مع الصين وكيف تؤثر على بيانات المستخدمين الأمريكيين.

حظرت الهند تطبيق صناعة الفيديو القصير، إلى جانب العديد من التطبيقات الأخرى المملوكة للصين، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

قالت TikTok مؤخرًا إنها نقلت بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى خوادم Oracle داخل الدولة.

في منشور مدونة، قالت الشركة إنها “غيرت موقع التخزين الافتراضي لبيانات المستخدم الأمريكية” إلى Oracle وأن “100 في المائة من حركة مرور المستخدم في الولايات المتحدة” يستضيفها الآن موفر السحابة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.