خطوات حذف الصور المكررة في “iOS 16”
خطوات حذف الصور المكررة في "iOS 16"

خطوات حذف الصور المكررة في “iOS 16”

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan3 أكتوبر 2022

تعد الصور ومقاطع الفيديو المكررة على ذاكرة الهاتف الذكي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لامتلائها دون أن يلاحظ المستخدم. واجه مستخدمو iPhone هذه المشكلة، حتى يتمكنوا من حذف الصور ومقاطع الفيديو المكررة، كان عليهم تثبيت تطبيقات الطرف الثالث. ولكن مع نظام التشغيل iOS 16، أدخلت Apple هذه الميزة مباشرة في نظام التشغيل الجديد لأجهزة iPhone.

خطوات حذف الصور المكررة في “iOS 16”

للاستفادة من الميزة الجديدة، سيتعين عليك اتباع عدد من الخطوات على iPhone، بالترتيب التالي:

أولاً، افتح تطبيق “الصور” على هاتفك، ثم انقر فوق علامة التبويب “الألبومات”. ثم قم بالتمرير لأسفل حتى نهاية الخيارات المعروضة وحدد “الأدوات المساعدة” وداخلها حدد مجلد “التكرارات”. داخل مجلد التكرارات، ستجد بعد ذلك جميع الصور ومقاطع الفيديو المكررة معروضة بوضوح، مع عرض منطقة كل منها بحيث يتم عرضها جميعًا جنبًا إلى جنب.

في هذه الخطوة، يمكنك دمج الصور أو مقاطع الفيديو المكررة معًا واحدة تلو الأخرى، بالضغط على الزر “دمج” بجوار كل مجموعة مكررة. ثم يحتفظ النظام تلقائيًا بأعلى جودة للصور أو مقاطع الفيديو، عند الضغط على الزر ستظهر رسالة يتعين على المستخدم خلالها الضغط على زر “دمج .. عناصر” لتأكيد رغبته في إتمام عملية الدمج.

ولكن ميزة إزالة التكرارات تتيح للمستخدم توفير الوقت والجهد، حيث يمكنه تحديد جميع الصور ومقاطع الفيديو المكررة واختيار “دمج الكل”، من خلال الوقوف داخل مجلد “التكرارات” والنقر على “تحديد” ثم اختيار تحديد الجميع. أخيرًا، انقر فوق الخيار الجديد الذي سيظهر مع عبارة “دمج الكل”.

أكدت شركة آبل أن الميزة الجديدة متاحة فقط لمستخدمي أحدث إصدارات نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية، iOS 16. لذلك، يجب عليك التأكد من تحديث نظام برمجيات هاتفك في حالة عدم العثور على الميزة الجديدة التي لديك.

تستغرق ساعات

كما أوضح عملاق شركة التكنولوجيا الأمريكية أن “عملية الوصول إلى ميزة اكتشاف مقاطع الفيديو والصور المكررة قد تستغرق من ساعات إلى أيام منذ الانتهاء من تثبيت” iOS 16 “على هاتف المستخدم.

وأشار إلى أنه “إذا أكمل المستخدم عملية دمج جميع النسخ المكررة، فمن الممكن أن تظهر المزيد من الملفات المكررة ، بعد اكتمال عملية معالجة ومراقبة جميع الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على iPhone”.

وقال في موقعه الرسمي للدعم الفني: “عملية البحث عن النسخ المكررة تتم بأفضل أداء من خلال إغلاق شاشة الهاتف وتوصيلها بالشاحن الكهربائي الخاص به”. كما أشار إلى أن “سرعة إتمام العملية تتحدد بالعمليات والتطبيقات التي تعمل على الهاتف، إلى جانب حجم وعدد الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على هواتف المستخدمين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.