أبو عبيدة يعلن تدهور صحة أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة
أبو عبيدة يعلن تدهور صحة أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة

أبو عبيدة يعلن تدهور صحة أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة

Rayan
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan27 يونيو 2022

وأعلن المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، دون تفاصيل، تدهور صحة أحد أسرى الاحتلال لديه. وقال أبو عبيدة في بيان على حسابه على “تلغرام”، “نعلن تدهور صحة أحد أسرى العدو لدى كتائب القسام. وسننشر خلال الساعات القادمة إن شاء الله ما يؤكد ذلك”.

يذكر أن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت في 20 تموز 2014 عن أسر الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول أثناء الحرب. فيما كشف الاحتلال مطلع آب 2015 أنه قد فقد الاتصال بالضابط الإسرائيلي هادار غولدين في رفح جنوب قطاع غزة.

وفي تموز 2015 كشف الاحتلال عن اختفاء الجندي أبراهام منغيستو، بعد أن تسلل إلى السياج الأمني ​​شمال قطاع غزة. وهو جندي في حرس الحدود من أصل إثيوبي. بالإضافة إلى جندي آخر من أصل بدوي اسمه هشام السيد، اختفى مطلع عام 2016.

يشار إلى أن “كتائب القسام” ترفض الكشف عن عدد أو مصير الأسرى الإسرائيليين. ولكي تبدأ مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال لإبرام صفقة تبادل أسرى جديدة، نصت الاتفاقية على أن يفرج الاحتلال عن جميع الأسرى المفرج عنهم في صفقة وفاء الأحرار (صفقة شاليط) الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

وتحتجز كتائب القسام أربعة إسرائيليين، بينهم جنديان أسرا خلال الحرب على غزة صيف 2014 (دون الكشف عن مصيرهم أو وضعهم الصحي)، والاثنان الآخران اللذين دخلا غزة في ظروف غامضة خلال السنوات الماضية. وهم: شاؤول آرون، الجندي هدار غولدن، أفيرا منغستو، هشام السيد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.