فلسطين تشهد ارتفاعًا في أسعار الأضاحي مع اقتراب العيد
فلسطين تشهد ارتفاعًا في أسعار الأضاحي مع اقتراب العيد

فلسطين تشهد ارتفاعًا في أسعار الأضاحي مع اقتراب العيد

Rayan
أخبار فلسطيناقتصاد
Rayan27 يونيو 2022

قال المتحدث باسم تجار اللحوم والملاحم عمر نخلة النبالي، اليوم الاثنين، إن الإقبال حتى الآن على شراء الأضاحي في ظل ارتفاع أسعارها ما زال ضئيلًا. لكن الحكم النهائي على مستوى الإقبال يتحدد قبل أربعة أيام من عيد الأضحى المبارك.

وأضاف النبالي في تصريح تابعته “غزة تايم”، أن هناك قفزة في الأسعار بزيادة “دينار أردني واحد” عن كل كيلو من الأضاحي، معتبراً أن الحكومة مسؤولة عن تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وحول أسعار الأضاحي، أشار إلى أن سعر كيلو الضأن المستورد 36 شيكل، حيث ارتفعت الأسعار عن العام الماضي، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار مبالغ فيه في فلسطين مقارنة بارتفاعه عالميًا.

وأشار النبالي إلى أن عدد الأضاحي المتوفرة في الأسواق الفلسطينية يبلغ الآن 80 ألف رأس منها 25 ألف بلدية ونسبة أقل من الثلث، ما يشير إلى أن النسبة الأكبر من الأضاحي مستوردة.

وأشار إلى أن عدد الأضاحي في العام السابق بلغ نحو 200 ألف أضحية، ومفيد أن سعر الأضحية لهذا العام يتراوح بين 2000 و 2500 شيكل، حسب وزن الأضحية، وهذا الثمن مرتفع للغاية.

واعتبر النبالي أن الحكومة الفلسطينية هي السبب في ارتفاع أسعار الأضاحي واللحوم التي يجب أن تلبي وتدعم المزارعين وترفع الضرائب على الصويا والأعلاف المستعملة لتنعكس إيجابًا على المواطنين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.