حل أسئلة امتحان الجغرافيا توجيهي 2022 أدبي في فلسطين
حل أسئلة امتحان الجغرافيا توجيهي 2022 أدبي في فلسطين

حل أسئلة امتحان الجغرافيا توجيهي 2022 أدبي في فلسطين

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan27 يونيو 2022

حل اجابات أسئلة امتحان الجغرافيا توجيهي 2022 أدبي في فلسطين. حيث يهتم طلاب ثانوية التوجيهي وأهاليهم بمعرفة الإجابات الصحيحة لامتحان الجغرافيا للفرع الأدبي.

نشر مدرسون وحسابات تربوية اليوم الاثنين على مواقع السوشيال ميديا إجابات لأسئلة امتحان الجغرافيا لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2022 والامتحان يتكون من 7 أسئلة أجاب 5 منها فقط.

ينقسم الامتحان إلى قسمين، الجزء الأول يتكون من 3 أسئلة، ويجب على الطالب الإجابة عليها جميعًا. القسم الثاني يتكون من 4 أسئلة ويجب على الطلاب والطالبات الإجابة عن سؤالين فقط.

من حيث الدرجات والعلامات، فإن السؤال الأول (30) علامة، والسؤال الثاني (20) علامة، والسؤال الثالث (20) علامة، والسؤال الرابع (15) علامة. السؤال الخامس (15) علامة والسؤال السادس (15) علامة السؤال السابع (15) علامة.

بدأ امتحان الجغرافيا من التاسعة صباحاً واستمر حتى الحادية عشرة صباحاً. فيما تقدم طلبة الفرع العلمي اليوم الاثنين لامتحان الرياضيات الورقة الثانية حيث بدأت الجلسة الساعة التاسعة صباحًا.

توقعت مصادر تربوية محلية أن يكون الحل لامتحان الجغرافيا مباشرة من الكتاب الوزاري، حيث يتكون سؤال الاختيار من متعدد الأول من 30 سؤالاً، وتأخذ جميع الأسئلة بعين الاعتبار الفروق الفردية بين الطلاب.

اتفق طلاب الثانوية العامة  الفرع الأدبي على أن أسئلة الامتحان الأخير “الرياضيات” كانت سهلة بعض الشيء، لكنهم احتاجوا إلى وقت إضافي لحلها بطريقة نموذجية.

أما طلاب الثانوية العامة في الفرع العلمي، فقد أعربوا عن استيائهم من صعوبة أسئلة امتحان “الرياضيات الورقة الأولى”. مؤكدين أنها صعبة ودقيقة وغير مباشرة، وتتطلب وقتًا إضافيًا لحلها.

تحظى مرحلة المدرسة الثانوية في فلسطين باهتمام واسع من أولياء الأمور. وهم ينتظرون بفارغ الصبر إعلان النتائج، على غرار الاحتفالات والأجواء التي تلي هذا الحدث.

ننصح الطلاب بعدم مراجعة الامتحان أثناء فترة الاختبار وأيضًا خلال فترة ما بعد الاختبار. حيث غالبًا ما تحتوي الإجابات على بعض الأخطاء.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.