برنامج تطبيق سهل الكويت ينشر نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم
برنامج تطبيق سهل الكويت ينشر نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم

برنامج تطبيق سهل الكويت ينشر نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم

Rayan
2022-06-26T19:14:40+03:00
بانوراما
Rayan26 يونيو 2022

نشر برنامج تطبيق سهل الكويت نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم، اليوم الأحد، حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية يوسف كاظم عباس، أن وزارة التربية والتعليم انضمت إلى التطبيق من خلال خدمة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة فور صدورها، والموافقة عليها وإعلانها رسميًا.

ودعا الطلاب وأولياء الأمور إلى تنزيل التطبيق وتفعيله استعدادًا لاستخدام هذه الخدمة وطلبها عند إعلان النتائج. وأشار كاظم إلى أنه سيكون بإمكان مستخدمي التطبيق سواء كان طالبًا (فوق 16 عامًا) أو ولي أمر، طلب نتيجة الثانوية العامة لأي من أبنائه في المرحلة الثانوية من خلال القائمة والخيارات التي ستتوفر له عند طلب الخدمة.

وأوضح كاظم أنه لطلب هذه الخدمة لا بد من تنزيل التطبيق من خلال المتاجر الرقمية أو عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة للتطبيق الموجود على الحسابات الرسمية للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية. عند استخدام التطبيق لأول مرة، سيتم توجيه المستخدم للقيام (المصادقة) من خلال تطبيق الهوية الرقمية (My Identity) ثم العودة إلى تطبيق (Sahel).

برنامج تطبيق سهل الكويت ينشر نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم

اضغط هنا

بعد ذلك يقوم المستخدم “الطالب أو الوصي” باختيار قائمة (الخدمات) واختيار (وزارة التربية والتعليم) ثم اختيار (نتائج الثانوية العامة) وستظهر نتيجة الطالب فورًا من خلال التطبيق ويمكنك الرجوع إليها متى شئت في قائمة (الإخطارات).

أشارت الهيئة العامة للمعلومات المدنية إلى كيفية التسجيل في التطبيق الموحد لخدمات الحكومة الكويتية، ومدى اعتماد هذه العملية على التطبيق الإلكتروني، هويتي، في تنفيذ خطوات التوثيق والتحقق من صحة البيانات لتفعيل الحساب والوصول إليه. إلى حزمة كبيرة من المعاملات الرقمية، لتسهيل إجراءات تنفيذها بأقل جهد وبسرعة.

خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب في المرحلة الثانوية قد انضمت إليها مؤخرًا بعد انضمام وزارة التربية والتعليم إلى البرنامج، مما يزيد من أهمية استخدامه ومعرفة المعاملات التي يقدمها.  وأوضحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أنها أطلقت تحديثا جديدا للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية “سهل” المتاح للاستخدام من خلال المتاجر الرقمية الرسمية.

ركزت التحديثات على إضافة المزيد من الخدمات وتحسين تجربة المستخدم أثناء تصفح المعاملات الرقمية المتاحة، حيث يتم تحديث بيانات الملف الشخصي للمستخدم ، بالإضافة إلى تحديث بيانات الفرد على مستوى الجهات. الهدف من إطلاق التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية المعروف بـ “تطبيق سهل” هو توفير برنامج للمواطن يتم من خلاله إنجاز جميع المعاملات من أي مكان وفي أي وقت.

كما يستفيد منه المقيمون في العديد من الطلبات وعملية الاستفسار، ولكي تكون أول من يقوم بالتحول الرقمي ورقمنة الخدمات ضمن برنامج عمل الحكومة الكويتية. البرنامج سيعزز الشفافية والنزاهة، ويقضي على البيروقراطية، ويطغى على الدورة الوثائقية.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.