من هي الطالبة الفلسطينية رنين سلعوس على ويكيبيديا ؟
من هي الطالبة الفلسطينية رنين سلعوس على ويكيبيديا ؟

من هي الطالبة الفلسطينية رنين سلعوس على ويكيبيديا ؟

Rayan
2022-06-26T12:02:33+03:00
أخبار فلسطين
Rayan26 يونيو 2022

تضاربت الأنباء حول ملابسات وملابسات وفاة الطالبة الفلسطينية رنين سلعوس ويكيبيديا. بعد العثور على جثتها في منزلها بقرية مجدل بني فاضل في مدينة نابلس بالضفة الغربية، الجمعة.

بعد إعلان عائلتها عن انتحارها، ذكر نشطاء على مواقع السوشيال ميديا أن رنين قتلت على يد شقيقها ووالدتها، وذلك لإجبارها على فسخ خطوبتها من ابن عمها، للزواج من ابن خالها. فيما أعلنت الأجهزة الأمنية التحقيق في وفاتها.

وبحسب المعلومات الواردة، على حساب رنين سلعوس على فيسبوك والمعلومات المتداولة، فإن الطالبة المقتولة واسمها رنين مجد فوزي سلعوس تبلغ من العمر 20 عامًا وتعيش في نابلس.

كان سالوس يدرس المحاسبة – فرع التأمين في كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في جامعة النجاح الوطنية في فلسطين.

الطالبة الفلسطينية رنين سلعوس ويكيبيديا

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فقد أنهت رنين دراستها الثانوية في مدرسة مجدل بني فاضل للبنات، عام 2020، بمعدل 90.1%، وخطبت ابن عمها “مجدي” ، وكانت على وشك الزواج في الأيام القادمة”.

وخطبت الراحلة رنين ابن عمها مجدي سالوس بعد قصة حب جمعتهما، حيث كانا يستعدان للزفاف قريباً، بحسب ناشطين.

يشار إلى إلى أن رنين “كانت على خلاف مع والدتها بشأن زواجها (من ابن عمها)”، حيث إن الأم “أرادت أن تتزوج ابنتها من ابن خالها وتضغط عليها كثيرًا”.

وكانت عائلة رنين قد أعلنت في وقت سابق نبأ وفاة ابنتها بسبب انتحارها، لكن تبين لاحقًا أن الفتاة قتلت بعد رفضها الزواج من ابن خالها، رغم أنها كانت مخطوبة لابن عمها، بحسب صحيفة فلسطينية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي زريقات، إنه تم تلقي بلاغ لغرفة عمليات الشرطة يفيد بوفاة شابة داخل منزلها في محافظة نابلس.

وانتقلت النيابة على الفور رئيس قوة من الشرطة والتحقيقات والأدلة الجنائية ومركز شرطة عقربا برفقة الطب الشرعي إلى مكان الحادث.

وأضاف أزريقات أن “النيابة أمرت بالتحفظ على الجثمان لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وفق الأصول”.

ونقلت الشبكة ما قالت إنها روايات شهود عيان، أفادت بأنه “تم العثور على جثة رنين في منزلها في ظروف غامضة وغير واضحة، حيث كانت معلقة على شجرة في وسط فناء منزلها”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.