من هو الشيخ محمود خليل القارئ على ويكيبيديا
من هو الشيخ محمود خليل القارئ على ويكيبيديا

من هو الشيخ محمود خليل القارئ على ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan25 يونيو 2022

الشيخ الشيخ محمود خليل القارئ ويكيبيديا هو إمام المسجد النبوي وإمام مسجدي القبلتين في المملكة العربية السعودية. وهو إمام وخطيب ورجل دين وعالم.

هو ابن الشيخ خليل المقرئ، حيث ولد الشيخ محمود في المملكة العربية السعودية وتحديداً المدينة المنورة، ونشأ وترعرع فيها، وتلقى تعليمه في مدارسها المختلفة. حصل على شهادتيه الابتدائية والثانوية في السعودية، وحفظ القرآن الكريم كاملاً وهو لا يزال صغيراً.

حفظ القرآن الكريم كاملا وهو في العاشرة من عمره. وقد منحه والده الشيخ خليل جائزة لإتمام حفظ القرآن الكريم. كما حصل على العديد من الجوائز من المملكة العربية السعودية كمكافأة لإتقانه القراءات السبع.

كما أنه عندما بلغ الرابعة عشرة استطاع حفظ القرآن الكريم لكثير من الطلاب، وتميز بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم.

وفاة الشيخ محمود خليل القارئ على ويكيبيديا

أعلن دار الأنباء السعودية، نبأ وفاة المقرئ الشيخ محمود خليل، الجمعة الرابع والعشرين من يونيو 2022، الأمر الذي تسبب في حزن كثير من الأشخاص الذين أحبوه، وأحبوا سماع صوته العذب في تلاوة القرآن الكريم.

وأعلن موعد صلاة الشيخ محمود ودفن في منطقة البقيع. ونتيجة لهذا الخبر حزن كثير من السعوديين. وكذلك الحال بالنسبة للكثير من الناس في العالم العربي. وعرف الشيخ محمود بإنسانيته وكرمه ومساعدته للناس في أمور الدين مما جعلهم يحزنون على رحيله.

أفادت مصادر إعلامية أن المرحوم محمود خليل المقرئ وإمام القبلتين وإمام المسجد النبوي السابق، توفي في المملكة العربية السعودية، بعد إصابته بمرض ونقل إلى المستشفى وتوفي بعدها.

وهو من أشهر الأئمة في المملكة العربية السعودية، حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة يحب الاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم بصوته.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.