حل أسئلة امتحان الأحياء توجيهي 2022 علمي في فلسطين
حل أسئلة امتحان الأحياء توجيهي 2022 علمي في فلسطين

حل أسئلة امتحان الأحياء توجيهي 2022 علمي في فلسطين

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan22 يونيو 2022

نشرت منصات تربوية ومعلمين، الأربعاء، حل وإجابة أسئلة امتحان الأحياء توجيهي 2022 علمي في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والشتات. والذي يؤديه طلاب وطالبات الفرع العلمي. ينتظر أولياء الأمور، وكذلك الطلاب والطالبات، دائمًا مغادرة قاعات الامتحان للبحث عن إجابات لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وذلك لمراجعة ومقارنة ما تم حله في الامتحان وبين الإجابات المتاحة المنشورة من قبل المنصات التعليمية أو أساتذة متخصصين في تدريس المادة. وتوجه طلبة الفرع العلمي من الثانوية العامة 2022 صباح اليوم إلى قاعات الامتحانات في فلسطين لأداء امتحان مادة الأحياء. فيما طلب الفرع الأدبي إجراء امتحان اللغة الإنجليزية الورقة الثانية.

تؤكد وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أن امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 وضعت من قبل مختصين. أخذوا في الاعتبار أثناء وضع الأسئلة الفروق التربوية للطلاب. في وقت كانت عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة التي قدمت خلال بدأت الأيام الماضية.

حل أسئلة امتحان الأحياء توجيهي 2022 علمي في فلسطين

اضغط هنا

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، أحمد النجار، إن 87 ألف طالب وطالبة في جميع محافظات قطاع غزة والضفة الغربية يتقدمون لامتحان التوجيهي 2022. أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات القسم العلمي بلغ نحو 23271 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات القسم الأدبي نحو 65173 طالبًا.

وقال زياد ثابت وكيل الوزارة ان “امتحانات الثانوية العامة تبدأ اليوم، حيث يتقدم 87222 لامتحانات الثانوية العامة في غزة والضفة الغربية والقدس”. مضيفًا أنه “كان عامًا مستقرًا ونأمل أن تتوج الجهود بالنجاح”. كما أشار إلى أن “الوزارة لديها مركزان للتصحيح أحدهما في غزة والآخر في خان يونس لتسهيل العمل”.

وشدد ثابت على أن “كل ما يتعلق بالثانوية تم بشكل كامل مع زملائنا في الضفة الغربية وخاصة الامتحانات وتصحيحها”. بعد تقديم امتحان اليوم لعلم الأحياء، أعرب الطلاب عن رأيهم فيه ووصفوه بأنه طويل وغير مباشر وصعب. وطالبوا بالمراعاة أثناء التصحيح ليتبقى للطلاب خمسة امتحانات آخرها امتحان تكنولوجيا المعلومات.

وتجري وزارة التربية والتعليم هذه الامتحانات بشكل سنوي بعد إتمام المرحلة الإعدادية وسنتين من الثانوية العامة، فهي مقياس لمهارات ومعلومات الطالب. ويجب أن يحصل الطالب على أكثر من 50 بالمائة للنجاح. وبعد نجاحه يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة وهي أول شهادة يحصل عليها في مسيرته التعليمية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.