اخبار موعد صرف المنحة القطرية الجديدة 2022 عن شهر 6 في غزة
اخبار موعد صرف المنحة القطرية الجديدة 2022 عن شهر 6 في غزة

اخبار موعد صرف المنحة القطرية الجديدة 2022 عن شهر 6 في غزة

Rayan
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan22 يونيو 2022

البحث عن اخبار موعد صرف المنحة القطرية الجديدة 2022 عن شهر 6 في غزة تزايد خلال الآونة الأخيرة، ومن المتوقع أن تبدأ الأمم المتحدة بصرف المنحة خلال الأيام القليلة الماضية. وكالعادة تبدأ بإرسال رسائل للمستفيدين عبر أجهزتهم المحمولة بعد منتصف الشهر.

وبسبب تدهور الأوضاع المعيشية في غزة نتيجة ارتفاع الأسعار واستمرار الحصار، يعتبر تفعيل رابط المنحة القطرية من أبرز الموضوعات في البحث المحلي اليومي الجاري.

يتم تفعيل رابط المنحة القطرية بعد إرسال رسالة المستفيد إلى كل مواطن والتي تحتوي على تاريخ وصول الرمز الذي يتم صرفه من خلال منصة PayPal المصرفية. وبلغت قيمة المنحة القطرية في مايو الماضي 310 شيكل.

جدير بالذكر أن دولة قطر بدأت صرف المنحة القطرية للأسر المحتاجة من قطاع غزة منذ حوالي 4 سنوات، بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة لأكثر من 16 عامًا متتالية. مما نتج عنه عدد من الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي عانى منها معظم أهالي قطاع غزة، وقلبت حياتهم رأساً على عقب.

 الأمر الذي دفع نحو 100 ألف أسرة محتاجة للبحث عن موعد منحة بقيمة 100 دولار، لأنهم كانوا يعتمدون عليه كثيرًا في جلب أقل المستلزمات لأسرهم، ودفع أقساطهم المستحقة للمحلات والبقالات والصيدليات وغيرها.

وخلال الفترة الماضية، كان العديد من الأسر الفقيرة تبحث عن سبب تأخير صرف المنحة القطرية، لكونهم يعيشون في ظروف معيشية سيئة للغاية، نتيجة عدم تمكن الأسر من العمل لعدة سنوات.

لقد أثر هذا على قوتهم الشرائية كثيرًا، ولهذا السبب يسألون باستمرار عن اخبار موعد صرف المنحة القطرية الجديدة 2022 عن شهر 6. لذلك تحرص “غزة تايم” على إدراج الأسباب التي أدت إلى تأخير صرف المنحة.

وتشير التوقعات إلى أن اللجنة القطرية، بالتعاون مع الأمم المتحدة ووزارة التنمية الاجتماعية، ستبدأ صرف المنحة القطرية في يونيو 2022 خلال الأيام الحالية، لكن الموعد متأخر بأيام.

ولم تصدر الجهات المختصة حتى الآن أي بيان صحفي يوضح أسباب التأخير في صرف المنحة القطرية، مما دفع الناس إلى التساؤل عن سبب هذا التأخير.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.