دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح في الامتحانات تويتر
دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح في الامتحانات تويتر

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح في الامتحانات تويتر

Rayan
بانوراما
Rayan20 يونيو 2022

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح في الامتحانات تويتر أثناء ذهابهم للامتحان وخاصة من أولياء الأمور؛ حيث تستجيب الأدعية منهم إن شاء الله. وفي هذا المقال نضع بين أيديكم العديد من الأدعية التي يمكن الاستفادة منها؛ لطلب النجاح والسداد للطلاب.

والمعرفة نور ينالها كل من يطلبها، وبها ينير المسلم دربه ويسير في حياته بثبات، فالمعرفة وما يفعله الطلاب في طلب العلم ينير العقول ويوجه الرأي. المعرفة أصل كل شيء، وبها تحرر العقول من القيود والأوهام، وتقضي على الكآبة والفساد، وتقضي على شهوات الشيطان، وهي أساس كل عبادة ، ولكنها تتطلب التوفيق من الله.

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح في الامتحانات

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.

رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

فيما يلي بعض النصائح لإجراء الاختبارات:

أولاً، تأكد من أنك درست بشكل صحيح. يبدو الأمر وكأنه لا يحتاج إلى تفكير، ولكن إذا كنت متأكدًا من المعلومات، فسيكون لديك سبب أقل للقلق. احصل على قسط كافٍ من النوم في الليلة السابقة للاختبار. سيكون استرجاع ذاكرتك أفضل بكثير إذا حصلت على قسط كافٍ من الراحة.

في دراسة علمية، كان أداء الأشخاص الذين حصلوا على قسط كافٍ من النوم قبل إجراء اختبار الرياضيات أفضل من أولئك الذين سهروا طوال الليل للدراسة. استمع عن كثب إلى أي تعليمات. أثناء قيام المعلم بإجراء الاختبار ، تأكد من أنك تعرف ما هو متوقع منك.

اقرأ الاختبار أولاً. بمجرد حصولك على ورقة الاختبار أمامك، اقرأ الاختبار بأكمله، وتحقق من المدة وجميع الأجزاء التي من المتوقع أن تكملها. سيسمح لك هذا بتقدير مقدار الوقت المتاح لك لكل قسم وطرح أي أسئلة على المعلم. إذا كان هناك شيء يبدو غير واضح قبل أن تبدأ، فلا داعي للذعر: اسأل.

ركز على معالجة كل سؤال على حدة. أثناء إجراء الاختبار، إذا كنت لا تعرف إجابة، فلا تستحوذ على ذلك. بدلاً من ذلك، أجب بأفضل طريقة ممكنة أو تخطي السؤال وارجع إليه بعد إجابتك على أسئلة أخرى. إذا كنت متوترًا لدرجة أنك أصبحت فارغًا، فقد تحتاج إلى استراحة قصيرة.

بالطبع لا يمكنك النهوض والتحرك في منتصف الاختبار، ولكن يمكنك تحريك أصابعك وقدميك، أو أخذ أربعة أو خمسة أنفاس عميقة، أو تخيل نفسك على الشاطئ أو في مكان هادئ آخر. كما نعلم جميعًا، قد يكون من السهل نسيان الأشياء التي نعرفها جيدًا.

على الرغم من أن معظم المعلمين سيسمحون لك بتقديم الاختبار في وقت مبكر، إلا أنه من الجيد قضاء أي وقت إضافي في التحقق من عملك. يمكنك أيضًا إضافة التفاصيل التي ربما لم تكن تعتقد أن لديك وقتًا لها. من ناحية أخرى، إذا كان لديك 5 دقائق حتى يدق الجرس وما زلت تكتب ، اختتم كل ما تعمل عليه دون ذعر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.