اعلان نتائج الثانوية العامة في قطر 2022
اعلان نتائج الثانوية العامة في قطر 2022

اعلان نتائج الثانوية العامة في قطر 2022

Rayan
بانوراما
Rayan20 يونيو 2022

نشرت وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة في قطر 2022، اليوم الاثنين، في تغريدة عبر منصة تويتر قالت فيها: “أبناءنا الطلبة، يمكنكم الاطلاع على نتائج الشهادة الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الأكاديمي 2021-2022 عبر الرابط التالي من هنا“.

من جهتها، اعتمدت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر نتائج الشهادة الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الأكاديمي 2021-2022. فيما انطلق المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتائج قبل قليل. كما نشرت عدة مواقع قطرية أسماء أوائل الثانوية العامة.

نتائج الثانوية العامة في قطر 2022 اضغط هنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، ظهر اليوم الاثنين، نتائج الشهادة الثانوية العامة والمتخصصة (الجولة الأولى) للعام الدراسي الحالي 2021/2022 لطلبة النهاري والتعليم الموازي وتعليم الكبار. وذلك بعد موافقة معالي السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم العالي.

وعقدت الوزارة مؤتمرًا صحفيًا لإعلان النتائج بحضور مسؤولي وزارة التربية والتعليم العالي، حيث سيستعرض المسؤولون النتائج ومعدلات النجاح والفشل. يتم الإعلان عن أسماء أوائل خريجي الثانوية العامة الذين حصلوا على الدرجات النهائية في جميع المواد، وكذلك أسماء العشرة الأوائل من الطلاب القطريين.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لكل طالب الحصول على النتائج فور اعتمادها عبر بوابة الخدمة العامة للوزارة من خلال إدخال رقم البطاقة الشخصية ثم إدخال رقم الجلوس أو تاريخ ميلاد الطالب.

وفقًا لسياسة تقييم الطلاب، يتم تقييم طلاب السنة الثانية عشرة من شهادة الثانوية العامة من خلال نظام فصلين دراسيين عن طريق إجراء اختبار نهاية الفصل الدراسي بشكل منفصل. يحسب 40% من الدرجة الكلية للمادة في الفصل الأول، و60% من الدرجة الكلية للمادة في الفصل الثاني.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.