حل أسئلة امتحان الانجليزي الورقة الأولى توجيهي 2022 للفرع الأدبي في فلسطين
حل أسئلة امتحان الانجليزي الورقة الأولى توجيهي 2022 للفرع الأدبي في فلسطين

حل أسئلة امتحان الانجليزي الورقة الأولى توجيهي 2022 للفرع الأدبي في فلسطين

Rayan
2022-06-20T12:12:34+03:00
بانوراما
Rayan20 يونيو 2022

حل أسئلة امتحان الانجليزي الورقة الأولى توجيهي 2022 للفرع الأدبي في فلسطين والذي ينقسم إلى قسمين، حيث خاض طلاب الفرعين الأدبي والعلمي امتحان اللغة الإنجليزية الورقي الأولى، صباح اليوم الاثنين. فيما ينهي طلاب الأدبي امتحان الورقة الثانية، الأربعاء، في وقت يخضع فيه طلاب الفرع العلمي لامتحان مادة الأحياء، بحسب جدول امتحانات الثانوية العامة الصادر عن وزارة التربية والتعليم.

يجد العديد من طلاب الثانوية العامة في فلسطين صعوبة في اختبار اللغة الإنجليزية لأن معظمهم ليسوا على دراية باللغة، لذلك من المهم التركيز على الكثير من الملاحظات للحصول على أكبر عدد ممكن من الدرجات. فيما يلي أهم النصائح بخصوص امتحان اللغة الإنجليزية لطلبة الثانوية العامة 2022 في فلسطين:

حل أسئلة امتحان الانجليزي الورقة الأولى توجيهي 2022 للفرع الأدبي

01 - غزة تايم02 - غزة تايم03 - غزة تايم04 - غزة تايم

التركيز على المفردات ومعرفة معناها لأن الجزء الأكبر من الاختبار يعتمد عليها، التركيز عند الإجابة على أسئلة المقطع وقراءة الأسئلة بعناية قبل الذهاب لقراءة المقطع. العمل على وضع إجابة كاملة ونموذجية للأسئلة المقطوعة وعدم طرح إجابات مختصرة إلا إذا تطلب السؤال ذلك.

وفيما يتعلق بالتعبير، إذا كانت الرسالة مطلوبة، فسيكون لها نمط واحد محدد في الكتاب. إذا كانت مادة كتابة، فعلى الطالب أن يكتب كتابة جيدة إذا كان قادرًا، مع التركيز على شكل الكتابة الصحيحة وعلامات الترقيم، أما إذا كان ضعيفًا فعليه حفظ بعض الجمل الافتتاحية وخاتمة وإضافة حشو الموضوع بطريقة أو بأخرى.

التركيز على أمثلة وأسئلة الكتاب في القواعد لأنها كثيراً ما تتكرر وتذكر في الامتحان الوزاري مع فهم جيد لكل قاعدة وهيكلها. مراجعة الكتاب المدرسي والتركيز على نماذج الاختبار السابقة من اللغة الإنجليزية، لأن الاختبار يأتي كل عام بنفس الطريقة والمنهجية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم الطلاب والطالبات بقراءة التعليمات الخاصة بإعداد امتحان الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين تفاديًا للعقوبات التي قد يتعرض لها الطالب أو الطالبة. حيث يمنع منعاً باتاً إحضار أي جهاز خلوي (محمول، لاسلكي، مسجل، ساعات ذكية، سماعات رأس).

يعتبر الطالب فاشلاً في المادة في حالة ضبط جهاز محمول مغلق أو قيد التشغيل ولم يتم استخدامه. كما يعتبر الطالب راسبًا في جميع المواد إذا تم ضبط الهاتف المحمول الذي يحتوي على مادة الاختبار أو جزء منها، أو إذا كان متصلاً بسماعات الرأس وحاول استخدامه

يعتبر المشارك فاشلاً في موضوع واحد إذا تم ضبطه متلبساً بفعل الغش أو وجد مادة تتعلق بالامتحان في دفتر إجابته، كما يعتبر راسبًا في جميع المواد إذا سب الذات الإلهية “يحول إلى العدالة” وإذا فعل شيئًا استلزم إلغاء الاختبار في مادتين أو أكثر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.