اختبار المشاعر uquiz .. ادخل الان
اختبار المشاعر uquiz .. ادخل الان

اختبار المشاعر uquiz .. ادخل الان

Rayan
بانوراما
Rayan18 يونيو 2022

اختبار المشاعر uquiz .. ادخل الان وقبل أن تواصل القراءة، توقف لحظة. أغمض عينيك إذا كنت ترغب في ذلك، وخذ أنفاسًا هادئة. ثم اسأل نفسك – ما هو شعورك الآن؟ فكر في إجابات من كلمة واحدة تصف ما تشعر به.

لاحظ الكلمات التي تتبادر إلى الذهن. هل يبرز شعور واحد؟ أم أن هناك القليل؟ قد يكون لديك مشاعر معاكسة في نفس الوقت. على سبيل المثال ، متحمس وعصبي. هذا امر عادي. فقط لاحظ المشاعر التي تشعر بها في الوقت الحالي. لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

القيام بذلك هو طريقة بسيطة لتكون على دراية بمشاعرك. أحيانًا يكون من السهل إدراك مشاعرك. ربما هناك شعور قوي وواضح بالنسبة لك. في أوقات أخرى، قد لا تولي اهتمامًا كبيرًا لما تشعر به. لكن عواطفك موجودة. وكلها طبيعية.

اختبار المشاعر uquiz .. ادخل الان من هنا

المشاعر هي إشارات من الجسد تساعدنا على فهم أنفسنا واتخاذ قرارات جيدة. على سبيل المثال، يعد الشعور بالخوف في موقف مثل عبور الشارع في حركة المرور إشارة مفيدة للبقاء آمنًا. أن تكون أكثر وعيًا بمشاعرك هي مهارة يمكن أن تساعدك:

تعرف على نفسك بشكل أفضل، تشعر بتحسن تجاه الأشياء والتعامل معها بشكل أفضل، أن تكون أقل نقدًا للذات وقفة بدلاً من التصرف بناءً على المشاعر الصعبة. تقرر كيفية التصرف والتعامل مع المواقف، تتعايش بشكل أفضل مع الآخرين. فيما يلي خمس طرق للتدرب على أن تكون أكثر وعيًا بمشاعرك:

لاحظ واسم مشاعرك. للبدء، فقط لاحظ كيف تشعر عندما تحدث الأشياء. قل اسم الشعور لنفسك. قد تشعر بالفخر عندما تسير الأمور على ما يرام. أو تشعر بخيبة أمل إذا لم تبلي بلاءً حسنًا في الاختبار. قد تشعر بالراحة عند الجلوس مع الأصدقاء على الغداء. أو عصبي قبل الاختبار.

تتبع عاطفة واحدة مثل الشعور بالسعادة طوال اليوم. لاحظ كم مرة تشعر به، ربما تكون سعيدًا عندما يحدث شيء جيد. أو مسرور عندما يظهر صديق. ربما تكون سعيدًا عندما يمدك شخص ما يد المساعدة أو يقول كلمة طيبة. أو سعيد لمجرد أنه يوم الجمعة. في كل مرة تشعر بالسعادة، قم بتدوين ملاحظة ذهنية لنفسك أو دونها. هل الشعور خفيف أم متوسط ​​أم قوي؟

تعلم كلمات جديدة عن المشاعر. كم عدد كلمات الشعور التي يمكنك تسميتها؟ حاول التفكير في المزيد. كم عدد الكلمات هناك للغضب ؟ على سبيل المثال، قد تكون منزعجًا أو مستاءً أو غاضبًا. احتفظ بمفكرة عن المشاعر. خذ بضع دقائق كل يوم لتكتب عن شعورك ولماذا. تساعدك الكتابة عن مشاعرك في التعرف عليها بشكل أفضل. اصنع فنًا أو اكتب شعرًا أو ألّف موسيقى للتعبير عن المشاعر التي تشعر بها.

لاحظ المشاعر في الفن والأغاني والأفلام. ركز على ما فعله الفنان لإظهار تلك المشاعر. كيف تشعر ردًا على ذلك؟ خذ وقتك للتعرف على مشاعرك بشكل أفضل. فقط لاحظ كيف تشعر. تقبل ما تشعر به دون الحكم على نفسك. أظهر لنفسك بعض اللطف. ذكر نفسك أن كل مشاعرك طبيعية. لكن الطريقة التي تتعامل بها مع المشاعر مهمة للغاية. عندما تعرف مشاعرك، تكون قادرًا بشكل أفضل على اتخاذ خيارات حكيمة حول كيفية التصرف – بغض النظر عما تشعر به.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.