شاهد: القبض على بهجت صابر فمن هو على ويكيبيديا
القبض على بهجت صابر فمن هو على ويكيبيديا

شاهد: القبض على بهجت صابر فمن هو على ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan18 يونيو 2022

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على ناشط هارب من جماعة الإخوان المسلمين يدعى بهجت صابر ويكيبيديا خلال بث مباشر كان يبثه ويحرض عليه ضد مصر والسلطات المصرية من مدينة نيويورك.

ونشرت حسابات الإخوان مقاطع فيديو عن اعتقال عضو الإخوان بهجت صابر المقيم في نيويورك، عندما كان يبث على الهواء مباشرة من أحد الشوارع على صفحته على فيسبوك ويحرض على مصر.

بالصدفة، مرت امرأة مصرية خلال البث المباشر لصابر، وانزعجت مما كان يقوله ضد بلدها وانتقده، فاندلعت بينهما مشادة كلامية، قام الناشط الإخواني بعدها بالاعتداء عليها باللفظ. وهاجمها بالشتائم والكلمات الأجنبية.

في ذلك الوقت، اتصلت المرأة المصرية بالشرطة الأمريكية، التي انتقلت على الفور إلى مكان التقرير وأوقفت البث المباشر. واعتقلت صابر الذي بدأ يردد عبارات عن “الحريات” وأنه “في أرض الحريات” وأنه يقيم هنا “لحماية أمريكا”.

ووقع صابر في نوبة غضب، خاصة بعد أن واجهته شرطة نيويورك باتهامات أخرى بالتحرش بعدد من النساء. وحظي مقطع فيديو اعتقاله بتفاعل كبير على مواقع السوشيال ميديا.

ويعتبر بهجت صابر أحد أذرع “الكتائب الإلكترونية” للإخوان، ويقوم ببث مقاطع فيديو للتحريض ضد الدولة والجيش والشرطة المصرية.

وسبق له أن استغل انتشار وظهور فيروس كورونا، فطلب من مصابي الإخوان الاختلاط بالآخرين، كما حثهم على التوجه لأقسام الشرطة لإصابة رجال الشرطة.

بهجت صابر ويكيبيديا

بهجت صابر هو معارض مصري ومقره نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان استخدامه لمنصات السوشيال ميديا موضوع دراسة أجراها مركز برينان للعدالة.

كما أن العديد من الأفعال والأنشطة المذكورة في الولايات المتحدة الأمريكية، واستخدمها كمنصة لمهاجمة وطنه مصر، وتوجيه الإهانات لأعضاء الحكومة، مستغلاً الإعلام الإلكتروني.

ووجه عدة تحريضات لإشعال الفتنة بين أبناء الشعب المصري والتحريض على ارتكاب أعمال عنف والإضرار بمؤسسات الدولة.

واستغل انتشار وظهور فيروس كورونا بهدف انتشار المرض وزيادة عدد المصابين من خلال تحريض المصابين من أتباعه على الاختلاط بالآخرين.

ثم حرضهم على الذهاب إلى مراكز الشرطة ونقل العدوى إلى رجال الشرطة بالبصق.

كما اعتاد على تصوير مقاطع فيديو تحريضية ونشرها على قناته الخاصة، كما يظهر عبر البث المباشر على حسابه الشخصي على فيسبوك.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.