WhatsApp يقدم ميزات جديدة للمكالمات الصوتية
WhatsApp يقدم ميزات جديدة للمكالمات الصوتية

WhatsApp يقدم ميزات جديدة للمكالمات الصوتية

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan18 يونيو 2022

قدم تطبيق المراسلة الفورية “WhatsApp” خيارات جديدة لتعزيز تجربة المستخدمين عبر منصته الرقمية فيما يتعلق بـ “المكالمات الصوتية الجماعية”.

أضاف التطبيق لمستخدميه خيارات جديدة لميزة المكالمات الصوتية الجماعية، بما في ذلك “كتم الصوت” و”مراسلة أعضاء محددين” داخل مجموعة الدردشة، في تطبيق المراسلة على أنظمة التشغيل “Android” و”iOS”.

التحديث الجديد من “واتسآب” يتيح للمستخدم كتم صوت أي أعضاء آخرين أو إرسال رسالة إلى أحدهم أثناء البقاء نشطاً في المكالمة.

يأتي التحديث الجديد بعد أيام فقط من توسيع WhatsApp للمكالمات الصوتية الجماعية لتصل إلى 32 شخصًا من الحد السابق البالغ ثمانية أعضاء. قدم تطبيق المراسلة الفورية واجهة جديدة لدعم القائمة الموسعة للأعضاء في المكالمات الصوتية الجماعية.

للحصول على خيار كتم صوت أو إرسال رسالة إلى عضو في المكالمة، يحتاج المستخدم إلى الضغط مع الاستمرار على “بطاقة الاسم” الخاصة بالعضو المعني، ثم ستظهر قائمة منبثقة مع الخيارات المحددة.

تعد القدرة على كتم صوت أحد الأعضاء عند الاتصال مفيدة بشكل خاص إذا كان هذا الشخص قد نسي كتم صوت نفسه.

ومع ذلك، يمكن أيضًا إساءة استخدام الميزة لجعل المشارك صامتًا عمدًا أثناء المكالمة. يمكن للمشارك إعادة التعبير عن نفسه في أي وقت بالضغط على زر “إلغاء كتم الصوت”.

المكالمات الصوتية الجماعية

بالإضافة إلى خيارات كتم صوت المشاركين في المكالمات الصوتية الجماعية ومراسلتهم، أضاف WhatsApp مؤشرًا لإبلاغ أعضاء المجموعة عندما ينضم المزيد من الأشخاص إلى المكالمات.

تعتبر الإضافة مفيدة أيضًا، نظرًا لأن WhatsApp يدعم الآن 32 مشاركًا في المكالمات الصوتية الجماعية، وسيكون من الصعب رؤية أو معرفة أن شخصًا ما قد انضم إلى مكالمة جماعية لديها بالفعل عدة مشاركين.

من ناحية أخرى، يختبر تطبيق WhatsApp لنظام التشغيل Android ميزة “الموافقة على عضوية المجموعة” الجديدة التي تسمح لمسؤولي مجموعات الدردشة بإدارة طلبات الانضمام وسيتم طرحها لمختبري الإصدارات التجريبية قريبًا.

تتبع الميزة تطورًا بدأت فيه منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة Meta بإضافة القدرة على إضافة ما يصل إلى 512 عضوًا إلى دردشة جماعية.

وقام الموقع التقني “WABetainfo” ، أشهر متابع لأخبار “WhatsApp” في العالم، بمشاركة لقطة شاشة توضح الميزة الجديدة، ويوضح أنه يمكن لمسؤولي مجموعة الدردشة “تشغيل/ إيقاف” الميزة من خلال الوصول إليها ضمن إعدادات المجموعة.

في الرسالة، يقول تطبيق المراسلة أنه سيكون هناك “قسم جديد ضمن معلومات المجموعة حيث يمكن للمسؤولين إدارة جميع الطلبات من الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى المجموعة”.

الموافقة يدوية

بمجرد التمكين، يجب أن تتم الموافقة “يدويًا” على الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى المجموعة باستخدام رابط دعوة المجموعة. في حين أن الوظيفة التفصيلية للميزة غير معروفة ، فقد تكون مفيدة في مواقف مختلفة.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم الاستفادة من الميزة إذا قام بإنشاء فريق كرة قدم ورغب في دعوة لاعبين يستوفون معايير معينة للمشاركة. بعد ذلك، يمكن للمستخدم تعويم رابط WhatsApp الذي سيسمح للرياضيين المهتمين بالانضمام إلى المجموعة عبر هذا الرابط.

إذا تم تمكين الموافقة على عضوية المجموعة، يمكن للمستخدم (المسؤول) الموافقة يدويًا على الطلبات عند التحقق مما إذا كان اللاعب الذي طلب قد استوفى المعايير.

علاوة على ذلك، بصرف النظر عن الموافقة على عضوية المجموعة ، ورد أن تطبيق المراسلة الفورية لنظام Android قد حصل أيضًا على بعض الرموز التعبيرية الجديدة المحايدة جنسانياً في هذا التحديث.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.