هل يمكننا حقًا السفر 100 عام عبر المستقبل؟
هل يمكننا حقًا السفر 100 عام عبر المستقبل؟

هل يمكننا حقًا السفر 100 عام عبر المستقبل؟

Rayan
أخبار الساعةمنوعات
Rayan16 يونيو 2022

كشف عالمة فيزياء فلكية بريطانية بارزة عن نظريتين أكدهما العلم كطرق للسفر 100 عام عبر المستقبل، في إشارة أيضًا إلى مركبة فضائية مستقبلية مسؤولة. كان السفر عبر الزمن في المخيلة البشرية لعقود من الزمن، لكنه لا يزال يملأ الخيال العلمي اليوم.

في تقرير لموقع elishean777 الإلكتروني نشر الأربعاء، قالت سارة برايدل، أستاذة علم الفلك وعلم الكونيات في قسم الفيزياء وعلم الفلك في جامعة مانشستر، لراديو بي بي سي 4: “يعرف العلماء كيف يسافرون لأكثر من 100 عام في قلب المستقبل في غضون أسبوع  واحد فقط”.

خلال المناقشة حول السفر عبر الزمن، أعلنت عالمة الفيزياء الفلكية أن “هذه الطريقة هي أقرب ما وجده العلماء لفك وتوضيح نظرية السفر عبر الزمن”. لكنها شددت على أن “هذا غير ممكن في الوقت الحالي مع التكنولوجيا المتوفرة لدينا، وأن السفر عبر الزمن سيتطلب نوعًا جديدًا من المركبات الفضائية التي تستهلك كميات هائلة من الطاقة”.

إمكانية السفر عبر المستقبل

استمرت المقابلة عن السفر عبر الزمن مع نبأ أن مؤسسة الفيزيائي الراحل ستيفن هوكينغ تركت الباب مفتوحًا للمسافرين عبر الزمن، قائلة إن “إمكانية السفر عبر الزمن لم يتم رفضها ولا يمكن استبعادها”. أوضح Bridle في برنامج Today: “هناك طريقتان مقبولتان على الأقل للمضي قدمًا عبر الزمن”.

قالت “يمكننا الذهاب بسرعة كبيرة جدا”. لذا، إذا ركبت طائرة وقامت بتحليقك حول العالم، فسوف تمضي قدمًا في الوقت المناسب بمقدار جزء من المليون من الثانية. لقد استخدم الخبراء الساعات الكبيرة، خاصة على الطائرات وفي الرحلات حول العالم، لإثبات ذلك”.

التحرك بسرعة هو المفتاح

وأوضح العالم أن “الطريقة الوحيدة للتحرك عبر الزمن، نحو المستقبل، هي السفر بشكل أسرع. لذلك من الضروري أن يكون لديك وسيلة نقل يمكنها السفر بسرعة الضوء تقريبًا، مما يعني أنه يمكنك السفر 100 عام في المستقبل في أسبوع واحد فقط”.

وتابعت قائلة: “إذا كان بإمكانك الطيران حول الأرض سبع مرات في الثانية على مدار مائة عام، فسيكون عمر الركاب على هذه الطائرة أسبوعًا واحدًا، بينما سيكون عمر الأشخاص على الأرض 100 عام”. ومع ذلك، أكد العالم البريطاني أن “القيام بهذه الرحلة سيتطلب كميات هائلة من الطاقة غير المعروفة حاليًا”.

الطريقة الأخرى للقيام بذلك هي من خلال الثقوب السوداء. يمكن القيام بهذه الرحلة عن طريق الاقتراب منهم، لكنها تقول إنها طريقة خطيرة للغاية ، لأن الكثير عن هذه الثقوب لا يزال مجهولاً.

بشكل أساسي، السفر 100 عام إلى المستقبل أمر ممكن. وحقيقة أن العلم بدأ بالفعل في أخذ إمكانية حدوثه في المستقبل في الاعتبار تظهر أنه بمرور الوقت يمكن أن يصبح هذا حقيقة واقعة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.