حقيقة خبر وفاة الملك محمد السادس بفيروس كورونا في المغرب
حقيقة خبر وفاة الملك محمد السادس بفيروس كورونا في المغرب

حقيقة خبر وفاة الملك محمد السادس بفيروس كورونا في المغرب

Rayan
بانوراما
Rayan16 يونيو 2022

أحدث خبر وفاة الملك محمد السادس بفيروس كورونا في المغرب ضجة واسعة بعدما أعلن الديوان الملكي المغربي، الخميس، إصابته بكوفيد18. وقال الطبيب الشخصي للملك إن العاهل المغربي أصيب بالفيروس “دون أعراض”.

وحدد البروفيسور لحسن بن اليمني، بحسب بيان مقتضب صادر عن الديوان الملكي، فترة راحة للملك محمد السادس لبضعة أيام. كما شهدت المملكة مؤخرًا موجة متزايدة من الإصابات بفيروس نقص المناعة البشرية.

الملك محمد السادس بن حسن العلوي هو ملك المغرب الحالي. ولد في 21 أغسطس 1964، وهو الثالث والعشرون في سلالة العلويين. تمت مبايعته يوم الجمعة الموافق 23 يوليو 1999 م بعد وفاة والده الملك الحسن الثاني.

يعتبر الملك محمد السادس من أكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ الإسلام حول العالم، بحسب دراسة نشرت عام 2009 أشرف عليها مجموعة من الباحثين والمتخصصين.

حقيقة خبر وفاة الملك محمد السادس

أعلن القصر الملكي في المغرب، أن الملك محمد السادس بن الحسن، أصيب بمرض الالتهاب الرئوي الحاد الذي يصيب الجهاز التنفسي.

بدأ مرض الملك في عام 2009 مع الإصابة بفيروس الروتا، وفي عام 2014 ظهرت عليه أعراض نزلة برد شديدة مصحوبة بحمى والتهاب في الشعب الهوائية.

وفي عام 2017، خضع الملك لعملية جراحية في عينه اليسرى. وفي عام 2018 خضع لعملية جراحية في القلب بسبب عدم انتظام ضربات القلب.

الجدير بالذكر أنه قبل عام 2009 كانت الحالة الصحية للملك من الأمور التي كان ممنوع الإعلان عنها في وسائل الإعلام. ومن يخالف هذا الأمر سيخضع لتحقيقات أمنية.

لكن تم اعتماد أسلوب التواصل بشفافية مع الرأي العام الوطني، وبعد ذلك لم يكن هناك إشكال في إعلان الحالة الصحية للملك. كان الملك الحسن الثاني ملك العلويين يعاني من نفس مرض ابنه محمد السادس الذي ورثه عنه.

والملك الحسن الثاني، والد الملك محمد السادس، مريض بسبب رئتيه، لكن منعه من التصريح للصحافة أو الحكومة المغربية بالحديث عن حالته الصحية.

وكانت هناك قوانين لمن خالف تلك الأوامر ، ومع تدهور صحته أصيب بالسرطان، وتآكل الرئة، والتهاب الحلق والجهاز التنفسي، ووصل هذا الأمر إلى التهاب وتلف بالجهاز التنفسي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.