اجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2022 الورقة الثانية في فلسطين لجميع الفروع
اجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2022 الورقة الثانية في فلسطين لجميع الفروع

اجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2022 الورقة الثانية في فلسطين لجميع الفروع

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan15 يونيو 2022

اجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2022 الورقة الثانية في فلسطين لجميع الفروع. حيث توجه صباح اليوم الأربعاء، الطلبة لأداء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) لكافة الفروع في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وخارجها.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء 14 يونيو 2022 الساعة التاسعة صباحًا بمبحث اللغة الغربية. لجميع الفروع (العلمية، الأدبية، الشرعية، ريادة الأعمال، الزراعية، الصناعية، الفندقية، والاقتصاد المنزلي). فيما تنتهي الامتحانات بموضوع تكنولوجيا المعلومات. لجميع الأقسام في 4 يوليو 2022.

يأتي امتحان الثانوية العامة لهذا العام في سياق تداعيات جائحة كورونا وتأثيره على الخسارة التعليمية، حيث انعكس ذلك في طبيعة الأسئلة، وتحديد ما هو مطلوب من كل مادة. وسيكون هناك تكون أسئلة اختيارية في جميع المباحث باستثناء امتحاني اللغة العربية والإنجليزية.

اجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2022 الورقة الثانية

اضغط هنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الدورة الثانية لامتحان الثانوية العامة ستبدأ في 8 أغسطس وتنتهي في 20 أغسطس. وكانت الوزارة قد أجلت الامتحان لمدة أسبوع لتعويض الخسائر التعليمية. وتحديدًا لطلبة الضفة الغربية، بسبب سلسلة الإضرابات التي شنها أساتذة المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للمطالبة بحقوقهم.

ويتم تكييف امتحان الثانوية العامة لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات المختلفة، وهناك دليل تعليمي في كل قاعة، بالإضافة إلى تباعد بين الطلاب مع تخفيف الضغط وببروتوكولات الصحة. فيما يتعلق بعملية التصحيح وإعلان نتائج الثانوية العامة، تبدأ عملية التصحيح في اليوم التالي لجلسة الامتحان.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، فقد تم الاتفاق على وضع إجابات محددة من قبل لجنة التصحيح والالتزام بتلك الإجابات، وإذا كان هناك أي مشكلة في أي امتحان أو إذا كان هناك أي اعتراض على أي امتحان، فهذا أمر متروك للجان الفنية والتي بدورها تحدد طبيعة المشكلة والارتباك في كل امتحان.

الامتحانات تراعي الفروق الفردية

من جهته، أكد نائب مدير الامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي جمال يوسف أن الامتحانات حددت وفق جدول المواصفات مع مراعاة الفروق الفردية لكنها ستكون بصيغة جديدة هذا العام بحسب التالي: السؤال الأول متعدد الخيارات، ويتكون من 15 فقرة  كل عنصر بعلامتين، أي 30 درجة. وهو يختلف عن العام الماضي، والذي يتكون من 10 عناصر.

أما السؤال الثاني والثالث فهما إجباريان، أما القسم الأخير فيتكون من أربعة أسئلة، ويجب على الطالب أن يجيب على سؤالين فقط. تنطبق هذه الأسئلة على جميع المواد الأكاديمية باستثناء اللغتين العربية والإنجليزية. أما بالنسبة للغة العربية، فتتكون الورقة الأولى من 20 اختيارًا متعددًا بعلامة واحدة لكل فقرة. أما اللغة الإنجليزية، فإن امتحانها له طبيعة مختلفة.

وعن صعوبة بعض المواد التي يشكو منها الطلاب كل عام كالرياضيات والفيزياء، أكد يوسف أن هذين الموضوعين صعبان بشكل خاص من الناحية العملية والفهم والتطبيق. ويجب على الطالب أن يطبق ما يدرسه، فهو مادة تحكم طبيعة الامتحان فيه، فيكون الطالب مهيئًا له. وقد أنشئ ليكون طالبًا علميًا ومهارات في التربية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.