مشاهدة مباراة الكويت والأردن اليوم بث مباشر يلا شوت في تصفيات كأس الأمم الآسيوية
مشاهدة مباراة الكويت والأردن اليوم بث مباشر يلا شوت في تصفيات كأس الأمم الآسيوية

مشاهدة مباراة الكويت والأردن اليوم بث مباشر يلا شوت في تصفيات كأس الأمم الآسيوية

Rayan
رياضة
Rayan14 يونيو 2022

مشاهدة مباراة الكويت والأردن اليوم بث مباشر يلا شوت في تصفيات كأس الأمم الآسيوية، مساء اليوم الثلاثاء. حيث يتصدر المنتخب الأردني مجموعته برصيد 6 نقاط بينما يأتي المنتخب الكويتي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط. وستستقبل الأردن نظيره الكويتي في الجولة الثالثة من تصفيات كأس آسيا للمجموعة الأولى.

وستبدأ المباراة الساعة 19:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 20:15 مساءً بتوقيت أبو ظبي. يتم بث تصفيات كأس آسيا عبر قنوات عديدة حسب المباراة والجهات المشاركة. وستنقل مباراة الأردن والكويت على قناة Kuwait Sports HD وJordan Sport HD بصوت المعلق طارق الملا.

يتصدر الأردن المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على نيبال 2-0 ثم على إندونيسيا 1-0. وتحتل إندونيسيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفوزها على الكويت 2-1 ثم الخسارة أمام الأردن، فيما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث بنفس التوازن بفوزه على نيبال 4-1 بعد خسارته أمام إندونيسيا. النيبال في المركز الأخير بدون نقاط وخسرت أمام الأردن ثم الكويت.

مباراة الكويت والأردن اليوم بث مباشر يلا شوت

اضغط هنا

يشار إلى أن الأردن بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لتأمين الصدارة والتأهل رسمياً لكأس أمم آسيا، بغض النظر عن نتيجة مباراة إندونيسيا ضد نيبال. في حالة تساوي 3 فرق في نفس الرصيد، يتم اللجوء إلى النقاط في المواجهات المباشرة أولاً، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف الإجمالي، ثم الهداف، ثم قاعدة اللعب النظيف ثم اللجوء إلى القرعة.

ويحتاج المنتخب الكويتي للفوز للوصول إلى 6 نقاط، فيما تعثر إندونيسيا أمام نيبال لتصل إلى المنتخب الأردني. بعد فوز فلسطين على الفلبين (4-0)، يحتاج المنتخب الكويتي إلى الفوز بأي نتيجة على الأردن من أجل التأهل. وكذلك فوز الكويت (2-1) يجعل الأردن يتأهل لكأس آسيا مع الكويت وخروج إندونيسيا.

تاريخ المواجهات

وبدأت المواجهات بين الفريقين في كأس العرب عام 1963، وفاز منتخب الكويت بنتيجة 4-0، ثم فاز منتخب الكويت على كأس العرب عام 1964، كما فاز 4-0 في كأس العرب عام 1966. وتعادل المنتخبان بدون أهداف في تصفيات أمم آسيا 1988، ثم توج منتخب الكويت بكأس العرب 1988 بنتيجة 1-0، وواصل الأزرق الكويتي تفوقه 4-1 في كأس العرب 1992.

كما فاز المنتخب الكويتي بنتيجة 4-1 في دورة الألعاب العربية 1992، لكن المنتخب الأردني حقق فوزه الأول في كأس العرب 2002 بنتيجة 2-1، ثم تفوق فريق النشمة مرة أخرى في كأس آسيا 2004 مع بنتيجة 2-0. فاز الأردن 2-0 في نصف نهائي دورة الألعاب العربية 2011، وفاز الأردن 2-1 في بطولة غرب آسيا 2014 وتعادل 1-1 في بطولة غرب آسيا 2019. وتعادل الفريقان بدون أهداف في تصفيات كأس العالم 2022، ذهابًا وإيابًا.

وقال علاء نبيل، المدير العام السابق للمنتخب الأردني، إن المنتخب الأردني يمتلك لاعبين متميزين ولديه مدير فني متمكن. وبالتالي لن يتخلى بسهولة عن بطاقة التأهل، خاصة بعد أن حقق انتصارين في البطولة. أول جولتين. وأشار إلى أن للمنتخب الكويتي دوافع قوية للتأهل ومواصلة اليقظة خاصة مع إقامة المباراة بحضور الجمهور لكن المواجهة لن تكون سهلة بين الفريقين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.