العملة الرقمية الأولى تتراجع إلى أدنى مستوى منذ 2020
العملة الرقمية الأولى تتراجع إلى أدنى مستوى منذ 2020

العملة الرقمية الأولى تتراجع إلى أدنى مستوى منذ 2020

Rayan
اقتصاد
Rayan14 يونيو 2022

تراجعت العملة الرقمية “بيتكوين” بنسبة 14%، الإثنين، بعد أن جمد مقرض العملة المشفرة الأمريكي Celsius عمليات السحب والتحويلات، مشيرًا إلى الظروف القاسية، في أحدث مؤشر على أن التراجع في الأسواق المالية يضر بسوق العملات المشفرة.

أثار تحرك Celsius ركودًا عبر العملات المشفرة، حيث انخفض إلى ما دون 1 تريليون دولار من حيث القيمة لأول مرة منذ يناير 2021، مدفوعًا بخسائر في أكبر عملة مشفرة.

بعد إعلان الدرجة المئوية، انخفضت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في 18 شهرًا عند 22،725 دولارًا، قبل أن تتعافى قليلاً إلى حوالي 23،924 دولارًا.

وانخفضت العملة الرقمية “إيثر”، ثاني أكبر عملة مشفرة ، بنسبة تصل إلى 18٪ إلى 1176 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ يناير 2021.

اقترحت Celsius، التي تقدر قيمتها بـ 12 مليار دولار، مستخدميها على وجه التحديد باستخدام عملاتهم المشفرة التاريخية مثل البيتكوين والإيثر للاستثمار في العملات المشفرة الجديدة.

في أكتوبر، جمعت Celsius 400 مليون دولار من صندوق إيداع كيبيك، الذي أعرب عن ارتياحه للشراكة مع “المزود الرائد في العالم لقروض العملات المشفرة”. بينما أعلن أنه “نظرًا لظروف السوق القاسية، فإننا نعلق جميع عمليات السحب والتحويلات بين الحسابات”.

قال نيل ويلسون، المحلل في Markets.com: “هناك تراجع في مجال العملات المشفرة ومن المرجح أن يزداد سوءًا”.

ونقلت شبكة CNBC الأمريكية عن سكوت مينارد، كبير مسؤولي الاستثمار في جوجنهايم، قوله إنه من المتوقع أن تنخفض عملة البيتكوين أكثر إلى حوالي 8000 ألف دولار، وهو ما سيعمق خسائر هذا السوق، حيث يعد هذا انخفاضًا كبيرًا في قيمتها.

قال مينريد للشبكة: “عندما تحصل على أقل من 30 ألف دولار، سيكون 8000 دولار هو أدنى مستوى في نهاية المطاف، لذلك أعتقد أن لدينا مساحة أكبر بكثير للجانب السلبي ، خاصة مع تقييد الاحتياطي الفيدرالي”.

كانت قيمة سوق العملات المشفرة أكثر من 3 تريليونات دولار في ذروتها قبل سبعة أشهر، لكنها تقترب الآن من تريليون دولار، وفقًا لـ Koenigku، الذي يتتبع أكثر من 13000 عملة مشفرة مختلفة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.