إليكم تقويم الزهراء الاحساء 1443
إليكم تقويم الزهراء الاحساء 1443

إليكم تقويم الزهراء الاحساء 1443

Rayan
بانوراما
Rayan14 يونيو 2022

تقويم الزهراء الاحساء 1443 حيث يعرض التقويم الهجري أوقات الصلاة خلال كل شهر في منطقة معينة، كل يوم بدقيقة وساعة، حتى يتمكن المسلمون من معرفة أوقات أداء الصلاة. كما يتضح من التقويم أبرز المناسبات الدينية التي قد تمر في يوم واحد من الشهر. ويظهر مربع في التقويم يحمل اسم المناسبات. بحيث يظهر المناسبة التي تقع في أي يوم خلال الشهر.

يتبع مواطنو المملكة العربية السعودية وأهالي مدينة الأحساء على وجه الخصوص تقويم الزهراء الذي يبدأ في شهر محرم. وذلك ليتسنى لهم معرفة أيام الصيام، ومواعيد الإمساك، وبدء الشهر الهجري، مع بيان وقت كل صلاة مفروضة. وهي  إحدى المحافظات الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية، على بعد ثلاثمائة وثمانية وعشرين كيلومترًا من العاصمة الرياض. وفقا للسكان المحليين، تنطق “الحَسا”.

تقويم الزهراء الاحساء 1443 اضغط هنا

تبلغ مساحة الأحساء حوالي ثلاثمائة وتسعة وسبعين ألف كيلومتر مربع، أي ما نسبته 20% من مساحة المملكة. يغلب على أراضيها طابع صحراوي، وتشكل صحراء الربع الخالي حوالي ثلاثة أرباع المحافظة. تصدرت محافظات المنطقة الشرقية من حيث عدد السكان بنحو 1.041.863 نسمة. ويبحث سكانها عن مواقيت الصلاة في الأحساء للشيعة. وذلك  لمعرفة مواقيت الصلاة والمناسبات الخاصة للشيعة المتواجدين في مناطق معينة.

هناك العديد من الطوائف الدينية في محافظة الأحساء، حيث ينقسم السكان بين المذهب السني. حيث يتبع السنة المذهب الحنبلي والمذهب المالكي، والمذهب الشيعي وهم الشيعة الإثنا عشرية. وانخفض تواجدهم بعد وفاة ميرزا ​​علي الاسكوئي الإحقاقي عام 1386هـ. ثم بدأت أعدادهم تتزايد بعد ظهور سلطة السيد الخوئي عام 1390هـ، واقتصر حضور الشيعة على أحياء محدودة بالمدينة المنورة.

تقويم الزهراء هو أحد أنواع التقويم الهجري الذي يساعد المسلمين على معرفة وقت دخول كل صلاة فريضة، حتى يتمكنوا من الاستعداد لأداء كل صلاة في وقتها المحدد قبل أن ينتهي وقته. كما يساعد في تحديد المناسبات الدينية التي تقع في يوم واحد من الشهر. وكذلك تحديد الأيام التي يستحب فيها الصيام والسنة التي ذكرها النبي محمد صلى الله عليه وسلم. لذلك فإن تقويم الزهراء الأحساء هو محط أنظار الكثير من الناس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.