من هي فاطمة بنت جعفر الصيرفي على ويكيبيديا
من هي فاطمة بنت جعفر الصيرفي على ويكيبيديا

من هي فاطمة بنت جعفر الصيرفي على ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan14 يونيو 2022

 فاطمة بنت جعفر الصيرفي ويكيبيديا هي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض وعضو مجلس أمناء مجلس التعليم العالي.

خلال عملها في مركز الاتصال الوطني، شغلت السيدة فاطمة منصب مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي ومدير إدارة الاتصال والعلاقات الإعلامية.

وأشرفت على تطوير وتنفيذ استراتيجية الاتصال الحكومي وإدارة وتنسيق العلاقات الإعلامية مع أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين.

ترأست السيدة فاطمة إدارة الاتصال الحكومي بوزارة شؤون الإعلام، حيث عملت سابقاً كباحثة أولى، وأشرفت على إدارة الاتصالات الاستراتيجية والمشاريع الإعلامية.

قبل انضمامها إلى القطاع الحكومي، عملت الصيرفي في القطاع المصرفي في إدارة الاستثمارات الخاصة في البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

السيدة فاطمة حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سندرلاند في المملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في إدارة التغيير من جامعة ديبول في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى وشهادة تنفيذية في القيادة من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 فاطمة بنت جعفر الصيرفي ويكيبيديا

وقال متحدث حكومي إن التعديل الوزاري هو الأكبر في تاريخ المملكة، وأسفر عن تغيير 17 وزيرًا من أصل 22، وتوظيف نسبة كبيرة من الوزراء الشباب، بينهم أربع وزيرات.

البحرين، منتج نفط صغير من خارج أوبك، هي واحدة من أكثر البلدان مديونية في المنطقة. وساعدها حلفاؤها الخليجيون في تفادي أزمة ائتمانية في 2018 بحزمة مساعدات قيمتها عشرة مليارات دولار.

وقالت وكالتا التصنيف فيتش وموديز إن البحرين ستحتاج على الأرجح إلى مزيد من التمويل من دول الخليج.

دولة البحرين هي دولة عربية تقع في قارة آسيا، والمعروفة باسم مملكة البحرين، وهي إحدى الدول الجزرية الواقعة في الخليج العربي، وتحديداً إلى الشرق مما يعرف بشبه الجزيرة العربية.

وهي تقع أيضًا وفقًا لإحداثيات GPS، عند 26 ° 04′03 شمالًا و50 ° 33′04 شرقًا.

في الواقع تبلغ مساحة البحرين حوالي 785.08 كيلومتر مربع. على الرغم من أن دولة البحرين لا تشترك في حدود برية مع أي دولة أخرى، حيث تحدها مياه الخليج العربي من جميع الجهات، إلا أنه يمكن اعتبارها حدودًا مع الدول المجاورة.

خاصة وأن البحرين يحدها من الجهة الشمالية الغربية والغربية والجنوبية الغربية المملكة العربية السعودية حيث يرتبط بها جسر الملك فهد. يحدها أيضًا من الشمال الشرقي جمهورية إيران الإسلامية. تحدها من الجهة الجنوبية الشرقية دولة قطر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.