رابط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1443
رابط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1443

رابط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1443

Rayan
بانوراما
Rayan14 يونيو 2022

بحث العديد من الراغبين في أداء فريضة الحج بإمكانيات محدودة عن رابط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1443 وحملات الحج المجانية التي تقدمها المؤسسات والشركات. ومن أبرز تلك الحملات التي تنظم كل موسم حملة الراجحي التي سنستعرضها عبر موقع “غزة تايم” ورابط التسجيل فيها. بالإضافة إلى شروط التسجيل وبعض التفاصيل الأخرى.

وهي من أبرز الخدمات الخيرية التي يقدمها مصرف الراجحي لحجاج الداخل. حيث تكون كامل قيمة تكاليف الحج على حساب أبناء عبدالعزيز صالح الراجحي في المملكة العربية السعودية. تتم الحملة بإشراف وزارة الحج والعمرة. ويستهدف الأشخاص غير القادرين على أداء فريضة الحج. يذكر أن شركة الراجحي تأسست عام 1391 م على يد الشيخ صالح الراجحي وعبدالله الراجحي وسليمان ومحمد الراجحي.

يمكن التسجيل في حملة الراجحي المجانية للحج إلكترونياً، من خلال إدخال رابط التسجيل مباشرة “من هنا“، ومراجعة كافة تفاصيل الحملة وشروط الحج. وكذلك معرفة التعليمات الصادرة من الهيئة المسؤولة عن الحملة. ثم قم بالتسجيل عن طريق إدخال المعلومات بشكل صحيح ومعرفة المستندات المطلوبة.

خطوات التسجيل

يمكنك التسجيل في حملة الراجحي للحج باتباع الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الرسمي لحملة الراجحي “من هنا“، أدخل رقم هوية مقدم الطلب، اكتب رقم الهاتف المحمول. انقر فوق “تسجيل الدخول”. الانتقال إلى ايقونة التسجيل لحملة الراجحي للحج. اختر المنطقة التي ينتمي إليها مقدم الطلب. أدخل البيانات الشخصية لمقدم الطلب. اقرأ الشروط والأحكام ثم وافق عليها، انقر فوق خيار رمز “إرسال”. الانتقال إلى مرحلة دراسة الطلب والقبول.

شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1443

تختلف شروط التسجيل في حملة الراجحي للمواطنين عن التسجيل في حملة حج الراجحي للمقيمين. فيما يلي شروط التسجيل. يمكن للمواطنين التسجيل في حملات الراجحي لرحلات الحج المجانية باستيفاء مجموعة من الشروط وهي كالتالي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، إحضار صورتين من كارت الأسرة الأمامي والخلفي للعائلة. إرفاق أصل المستند الذي يوضح درجة قرابة الحاج. الحاج يمتلك هاتف نقال من أجل التواصل معه. حجز عبر الإنترنت. ألا يكون المتقدم قادراً على تحمل التكاليف المالية للحج. أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة. ألا يقل عمر المرافق عن 18 سنة. يجب ألا يكون المتقدم قد أدى فريضة الحج من قبل. في حالة وجود محرم للمرأة يجب إبراز ما يثبت القرابة.

شروط حملة حج الراجحي للمقيمين

تعمل شركة الراجحي على تقديم العديد من الخدمات المتميزة للمشاركين في حملات الحج المجانية والتي تشمل المقيمين. يمكن الاطلاع على شروط حملة الراجحي للحج المجاني للمقيمين وفق الشروط التالية:

ألا يكون المتقدم للحج محكومًا عليه في جناية. أن يكون الحد الأدنى للراتب 3000 ريال سعودي. يجب أن يكون المتقدم مقيمًا في المملكة العربية السعودية لمدة عام على الأقل. تقديم تقرير طبي يثبت عدم وجود أي إعاقات جسدية أو نفسية تمنعه ​​من أداء فريضة الحج. يجب أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول. يجب ألا يزيد عدد المرافقين عن شخص واحد فقط.

المستندات المطلوبة للتقديم

للاستفادة من حملة الراجحي للحج، يجب إرفاق المستندات التالية: احضار صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4 * 6، نسخة من البطاقة العائلية لمقدم الطلب. إثبات القرابة لأصحاب المعتمر. رقم هاتف المتقدم للحج. حيث تقدم حملة الراجحي العديد من البرامج والدورات التدريبية المتعلقة بإعداد الحجاج من خلال تزويدهم بالمعلومات المتعلقة بأداء مناسك الحج.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.