سبب وفاة مؤيد البدري أشهر المعلقين بالعراق ويكيبيديا
سبب وفاة مؤيد البدري أشهر المعلقين بالعراق ويكيبيديا

سبب وفاة مؤيد البدري أشهر المعلقين بالعراق ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan12 يونيو 2022

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، سبب وفاة مؤيد البدري أشهر المعلقين ويكيبيديا، وهو رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الأسبق، المعلق الرياضي العربي المعروف، توفي في إنجلترا عن عمر يناهز 88 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت الوزارة في بيان رحيل البدري الذي ترأس مجلس ادارة الاتحاد العراقي لكرة القدم لمدة عشر سنوات (1977-1988). وهو من مواليد 21 نوفمبر 1934م كما أنه من أشهر المعلقين في العراق. عراقي الجنسية، يتميز بأخلاقه وخصائصه الحميدة. ويشهد له الجميع بأنه معلق صوتي من الدرجة الأولى، على عكس أي معلق آخر.

كرس نفسه للحياة الأسرية بعد تقاعده، لكنه بدأ حياة جديدة مع الجالية في العراق. أحبته الجماهير، وعشقه اللاعبون طوال مسيرته الرياضية في مجال التعليق الرياضي، حتى تميز عن غيره من المعلقين في الوطن العربي بشخصية جذابة، يعمل بصمت رغم حضوره القوي في الملعب.

سبب وفاة مؤيد البدري أشهر المعلقين بالعراق ويكيبيديا

يعتبر البدري، المولود في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد عام 1934، من أشهر الشخصيات الرياضية والإعلامية المعروفة محلياً بفضل برنامجه الشهير “الرياضة في أسبوع” كل ثلاثاء على تلفزيون العراق لمدة ثلاثين سنة منذ عام 1963. كما البدري من أبرز المعلقين الرياضيين في العراق والدول العربية، وارتبط اسمه ببطولة كأس الخليج.

تخرج البدري من العراق عام 1994، وتخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية في جامعة بغداد عام 1957 قبل أن يكمل دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية. استقر في العاصمة القطرية الدوحة، وعمل مسؤولًا إداريًا في النادي العربي لعدة سنوات هناك، قبل أن يستقر في السنوات السبع الماضية مع أسرته في إنجلترا، حيث دفن وفقًا لوصيته.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.