موعد عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني egybest
موعد عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني egybest

موعد عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني egybest

Rayan
2022-06-11T23:27:57+03:00
بانوراما
Rayan11 يونيو 2022

موعد عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني ايجي بست egybest نتفليكس، والذي أعلنت Netflix عن بدء الاستعدادات له بعدما صدر موسمه الأول في أغسطس 2021. كما تم عرضه في 190 دولة، بينما تمت ترجمته إلى أكثر من 32 لغة، ليصبح بذلك ثاني مسلسل عربي أصلي يحصل على فرصة لتقديم موسم جديد بعد المسلسل المصري “Search for Ola”.

نفس الخبر تداولته الكاتبة ومديرة العمل تيما الشوملي، فيما تباينت ردود الفعل عليه. مع كل النجاحات ومعدلات المشاهدة المرتفعة التي تمتعت بها سلسلة “مدرسة الروابي للبنات” العام الماضي، لاقت آراءً جمعت بين الإيجابية والسلبية.

بينما أعجب الكثير بالعمل ووجدوه جريئًا وفريدًا لعرضه لقضايا حديثة مهمة؛ وتسلط الضوء على بعض المشكلات التي تواجه الفتيات المراهقات ما بين التنمر والتحرش الجنسي والمشاكل الأسرية وانتشار منصات السوشيال ميديا، وتأثير كل ذلك على الثقة بالنفس وسلوك الطالبات.

وظهرت شريحة أخرى من المشاهدين اتهمت مبدعي المسلسل بالفحش وتقديم عمل رجعي أخلاقي لا يمثل العادات أو التقاليد أو التعاليم الدينية. حتى أن المدعي العام أمر بوقف عرضه في عمان فور إثارته، وهي نفس المشكلة التي عادت للظهور مع الإعلان عن الجزء الجديد، وسرعان ما استجاب القطاع بحماس.

وعبروا عن سعادتهم بالأخبار وتوقهم للجزء الجديد، فيما أثبت الغاضبون مرة أخرى موقفهم واعتقادهم بأن العمل يشوه الصورة النمطية للأردن وشعبه المحافظ.

موعد عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني egybest

بالتزامن مع الأخبار التي تم تداولها عن تحضيرات الموسم الثاني من مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، فوجئ الجمهور بنور طاهر – إحدى بطلات العمل – بإعلانها معرفتها السر وراء مشاكلها الصحية والنوبات الشديدة والخطيرة التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة.

واكتشفت أنها مصابة بالصرع، مما تسبب في إغماءها مرارًا وتكرارًا معاناتها من الصداع النصفي الشديد، بل واضطرت إلى البقاء في العناية المركزة لمدة أسبوع تقريبًا. إنها تجربة وصفتها بالإحباط والمرعب.

لكنها في الوقت نفسه أعربت عن امتنانها للمجموعات الداعمة التي تتمتع بها بين أفراد العائلة والأصدقاء الذين يساعدونها في التغلب على محنتها، وفهم طبيعة مرضها، وتعلم كيفية التعايش معها. ولكن هل يؤثر مرضها على استكمال مسيرتها الفنية؟

يشار إلى أن مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” دراما اجتماعية تجمع بين التشويق والإثارة، وتناقش قضايا المرأة المتعلقة بالمراهقات.

على الرغم من أن الموسم الأول صدر كون العمل ينتمي إلى فئة المسلسلات القصيرة المحدودة لموسم واحد، والتي لم تتجاوز حلقاتها ست حلقات، إلا أن انتشارها الكبير في الوطن العربي، سواء بشكل علني أو فني، دفع بـ “مهرجان القاهرة السينمائي” في جلستها 43 لإقامة حلقة نقاش بعنوان “عالم مدرسة الروابي” هو جزء من أنشطتها.

بالإضافة إلى انتشارها العالمي بين جمهور واسع من المراهقين. كل هذا شجع المسؤولين عن منصة “Netflix” على الاستثمار بنجاح وتقديم موسم جديد منها، على الرغم من عدم الإعلان عن تفاصيل رسمية حول مؤامرة الجزء التالي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.