من هي الممثلة التركية توبا بويوكوستن على ويكيبيديا
من هي الممثلة التركية توبا بويوكوستن على ويكيبيديا

من هي الممثلة التركية توبا بويوكوستن على ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan11 يونيو 2022

ولدت الممثلة التركية توبا بويوكوستن ويكيبيديا في 5 يوليو 1982 في اسطنبول، تركيا. تخرجت من مدرسة دوجوش الثانوية، ثم درست تصميم الأزياء والتصميم في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة. عندما كانت في الكلية، بدأت Büyüküstün حياتها المهنية في التمثيل، وبدأت كمقدمة تجارية تلفزيونية.

في 28 يوليو 2011، تزوجت من الممثل أونور صايلاك وانفصلا في يونيو 2017. ونتيجة لعلاقتهما، أنجبا التوأم مايا وتوبراك، المولودان في 19 يناير 2012. ومنذ انفصالها عن Onur Saylak كرست الممثلة نفسها لعملها في التمثيل ودورها كأم لتوأمها. لها رغم أنها لم تغلق الأبواب للحب.

في الواقع، كانت لديها علاقة لمدة ثلاث سنوات مع المخرج والمنتج Umur Evirgen، والذي كانت ستنتهي معه أثناء الحجر الصحي بسبب جائحة COVID-19. وفي الأشهر الأخيرة، ارتبطت توبا بويوكوستون بالممثل إيكين ميرت دايماز، رغم أنها فضلت عدم تأكيد العلاقة والإجابة على أسئلة الصحفيين بطريقة غامضة.

توبا بويوكوستون هي ممثلة وعارضة أزياء تركية مشهورة ومعروفة. ولدت في عائلة إسلامية لوالدها سيردار بويوكوستون وأمها هاندان بويوكوستو. كان والداها من أرضروم وأجدادها من المهاجرين الأتراك من شبه جزيرة القرم. وهي ممثلة تركية تعمل في المسلسلات والأفلام التركية.

 الممثلة التركية توبا بويوكوستن ويكيبيديا

تعتبر من أجمل الممثلات التركيات والأعلى أجرًا وحصلت على عدة جوائز وترشيحات. وهي معروفة بأدوارها في المسلسلات التلفزيونية مثل Babam ve Oğlum وSınav وSultan Makami وÇemberimde Gül Oya وBeni w Benak وغيرها الكثير.

قدمت Tub Buyukustun أول مسلسل تلفزيوني لها في عام 2003 في الحلقات الأربع الأخيرة من السلطان مقامي، من إخراج أيدين بولوت وبثت على القناة D. التي كانت تصور فيها شخصية “ظريفة”. كانت هذه أول تجربة تمثيلية لها وكانت بداية قوية لجعل حياتها المهنية في التمثيل. كما حصلت على جائزة “أفضل ممثلة” في “مهرجان تلفزيون جمهورية صربيا والجبل الأسود الدولي” عن دورها في فيلم “جوليزار”.

في عام 2005، ظهرت توبا في الفيلم التركي Babam ve Oğlum حيث قامت بدور Aysun. في نفس العام، قامت توبا بويوكوستن ببطولة مسلسلها التلفزيوني الثاني Ihlamurlar Altinda، حيث أعطت الحياة لشخصية ‘Filiz’ بسبب مهاراتها التمثيلية وموهبتها، أصبح العرض من أكثر البرامج شعبية والأكثر مشاهدة على الإطلاق في تركيا ولكن في العديد من دول الشرق الأوسط.

بعد بداياتها الناجحة في المسلسلات التلفزيونية والأفلام ، حصلت على العديد من الأدوار في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. في عام 2006، لعبت Buyukustun دور المعلم في فيلم Sınav (The Exam)، حيث أتيحت لها فرصة التمثيل جنبًا إلى جنب مع جان كلود فان دام. بين عامي 2007 و2009، صورت توبا الشخصية الرئيسية لـ “Asiye” في البرنامج التلفزيوني الشهير “عاصي”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.