YouTube تطرح لمنشئي المحتوى ميزة تنبيه لزيادة المشاهدات
YouTube تطرح لمنشئي المحتوى ميزة تنبيه لزيادة المشاهدات

YouTube تطرح لمنشئي المحتوى ميزة تنبيه لزيادة المشاهدات

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan10 يونيو 2022

أطلقت شركة YouTube أدوات جديدة عبر منصتها الرقمية، لتعزيز تجربة مستخدميه ومنشئي المحتوى من أجل تقديم محتواهم على نطاق أوسع.

في ميزة تهدف إلى زيادة نسبة المشاهدة، أضافت الشركة وظيفة “تنبيه جديد” لمساعدة منشئ المحتوى على فهم “التحليلات” التي توفرها المنصة لقناته بشكل أفضل، حيث تنبهه الميزة تلقائيًا إذا كان أداء قناته ينخفض ​​أم لا.

قالت الشركة الأمريكية، المملوكة لشركة Google، في منشور إن الهدف من الميزة هو تبسيط عملية قراءة تحليلات القناة.

أضاف منشور الشركة: “هناك الكثير من البيانات والتحليلات المتاحة بالفعل للمستخدم، ولكنها قد تبدو في بعض الأحيان معقدة وصعبة في بعض الأحيان”.

وتابعت قائلة: “لذلك، من خلال الوظيفة الجديدة ، نعرض لمنشئي المحتوى بطاقة بيانات توضيحية واسعة النطاق، فضلاً عن تقديم طرق لزيادة المشاهدات وتحسينها عبر القنوات”.

يعتبر YouTube هذه التنبيهات فرصة لمنح منشئي المحتوى القدرة على حل المشكلات المختلفة التي تواجه قنواتهم، لا سيما فيما يتعلق بنسبة المشاهدة.

في غضون ذلك، قال موقع يوتيوب إنه يختبر تغيير موقع شريط التنقل من أعلى الشاشة إلى أسفل صورة القناة الرئيسية، في تطبيق الهاتف المحمول فقط.

هدف الشركة

أوضحت الشركة أن الهدف من التغيير هو “تعزيز تجربة المشاهدين من خلال البقاء بشكل أفضل في سياق القناة، مع توفير وصول أسهل إلى خيارات الاشتراك والمتجر”.

ادعت الشركة أنه على الرغم من أن التحديثات الأخيرة قد تبدو صغيرة بعض الشيء، إلا أنها مفيدة للمستخدمين الذين يبحثون دائمًا عن طرق لتحسين إدارة قنواتهم وزيادة تفاعلهم.

وأضافت أنها لاحظت مؤخرًا أن بعض المستخدمين يواجهون خطأً في إعدادات خيار “إعادة التوجيه المباشر” عبر القنوات التي تسمح لمنشئي المحتوى بإعادة توجيه مشاهديهم من بث مباشر أو عرض إلى بث آخر أو عرض آخر في قنوات أخرى.

كحل مؤقت لهذه المشكلة، قامت الشركة بإزالة الخيار في الوقت الحالي.

تعد ميزة “Live Forwarding”، التي أطلقتها الشركة الشهر الماضي، واحدة من العديد من الميزات الأخرى المتعلقة بالبث المباشر على المنصة  مثل “Go Live Together” أيضًا.

تتيح ميزة “Go Live Together” للمستخدمين إرسال رابط لدعوة “ضيف” إلى البث المباشر.

وقالت الشركة: من خلال الميزة الجديدة، سيتمكن صاحب المحتوى المضيف من دعوة ضيوفه قبل بدء البث المباشر مع مشاهديه، وستبقى قناة الضيف وأي معلومات عنه مخفية أثناء البث.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.