سعر الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة
سعر الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة

سعر الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة

Rayan
اقتصاد
Rayan10 يونيو 2022

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متوجهة إلى انخفاض أسبوعي مع زيادة عوائد سندات الخزانة. فيما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الشهرية في الولايات المتحدة. سعيًا وراء مؤشرات على مستقبل السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبحسب “رويترز”، انخفض الذهب الفوري بنسبة 0.2 في المائة إلى 1844.78 دولار للأوقية (للأوقية) بحلول الساعة 03:11 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية للذهب 0.3 في المائة إلى 1848.10 دولار. يترقب المشاركون في السوق بفارغ الصبر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المتوقعة في وقت لاحق اليوم. للتأكد من أن عقودًا من التضخم المرتفع بلغت ذروتها في مارس.

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SBI Asset Management، إن القراءة القوية لمؤشر أسعار المستهلك يمكن أن تشير إلى اتجاه الاحتياطي الفيدرالي للتضييق أكثر. وجعل سعر المعدن الأصفر يختبر المستوى 1825 دولارًا ويدفعه للأسفل. إلى 1800 دولار.

من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس في يونيو ويوليو مع زيادة فرص اتخاذ خطوة مماثلة في سبتمبر. وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين الذين لا يتوقعون توقف رفع أسعار الفائدة حتى العام المقبل.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 21.63 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 966.13 دولارًا. بينما صعد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1938.01 دولارًا. والثلاثة في طريقهم لتسجيل انخفاض أسبوعي.

كما تراجعت أسعار الذهب يوم أمس الخميس، خلال التعاملات، وسط صعود الدولار أمام معظم العملات الرئيسية. مقترباً مرة أخرى من أعلى مستوياته في عقدين من الزمن. أعلن البنك المركزي الأوروبي يوم أمس، في حركة متوقعة، عن إبقاء سعر الفائدة بالقرب من الصفر دون تغيير خلال الفترة الماضية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.