من هو الدكتور خالد مجاهد على ويكيبيديا
من هو الدكتور خالد مجاهد على ويكيبيديا

من هو الدكتور خالد مجاهد على ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan10 يونيو 2022

اثار حفل زفاف المتحدث السابق باسم وزارة الصحة المصري الدكتور خالد مجاهد ويكيبيديا علامات استفهام واسعة، بسبب المبالغة في تكاليف الحفل الذي أقيم في فندق مطل على نهر النيل وسط القاهرة، مساء الخميس الماضي، بحضور عدد كبير من الوزراء والبرلمانيين والمشاهير ورجال الأعمال.

أحيا المطرب عمرو دياب حفل الزفاف وسط تغطية لافتة من وسائل الإعلام المحلية، ما دفع رواد السوشيال ميديا للتشكيك في مصدر أموال الحفل التي بلغت أكثر من مليوني جنيه (أكثر من 100 ألف دولار)، فيما لا يشغل أي منصب رسمي. منذ إقالته من منصبه، في 14 نوفمبر، بقرار من وزير التعليم العالي ووزير الصحة بالنيابة، خالد عبد الغفار، بعد أكثر من 6 سنوات في المنصب.

ورفع مجاهد علامات الاستفهام من خلال بيان أورد فيه أسماء الحاضرين ومنهم المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي ورئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق ووزيرة الصحة في إجازة مرضية هالة زايد في أول ظهور رسمي لها. منذ أكتوبر الماضي ووزير المالية محمد معيط، ورئيس مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي.

من هو الدكتور خالد مجاهد على ويكيبيديا

وشهدت فترة مجاهد كمتحدث رسمي أزمات عديدة مع الصحفيين المصريين، بسبب محابته لبعضهم، ورفضه التواصل مع آخرين، مما دفع نقابة الصحفيين المصريين إلى إعلان إدانتها لمنع الصحفيين من ممارسة عملهم، ورفض التعدي على حقهم في الحصول على المعلومات وحضور المؤتمرات والاجتماعات والتصوير.

ولا تزال وزيرة الصحة المصرية في إجازة مرضية منذ 29 أكتوبر 2021، بعد إعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تكليف وزيرة التعليم العالي بأداء مهامها حتى تتعافى، وهو ما تزامن مع إعلان النيابة العامة بدء التحقيق في قضية فساد ورشوة داخل مكتبها، واعتقال سكرتير مكتب الوزيرة ومدير إدارة العلاج الحر وأربعة من مساعديه.

كشفت مصادر مصرية، مؤخرًا، أن الحكومة المصرية تسعى لإعادة زايد إلى منصبها الوزاري بعد أن أحال النائب العام أربعة متهمين في قضية الرشوة والفساد داخل وزارة الصحة المصرية إلى محكمة الجنايات. ومنهم زوج الوزير السابق محمد عبد المجيد حسين.

تتعزز احتمالية عودة زايد لمنصبها مع بدء حملة دعائية لتحسين صورتها، وأكدت المصادر أنها لا تزال تحظى بدعم الدائرة المقربة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، وأن عملها تم بالتنسيق مع هؤلاء وغيرهم من الشخصيات العسكرية المرتبطة بالعمل مع وزارة الصحة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.