مشاهدة فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء كامل مترجم hd ايجي بست
مشاهدة فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء كامل مترجم hd ايجي بست

مشاهدة فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء كامل مترجم hd ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan9 يونيو 2022

مشاهدة فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء كامل مترجم hd ايجي بست The Lady of Heaven 2021 حيث تنسج أحداثه قصتين تفصل بينهما 1400 عام. قصة العصر الحديث تتبع الطفل العراقي ليث (غابرييل كارتاد)، الذي تبناه بيبي (دينيس بلاك) بعد أن فقد والدته في الحرب.

من خلال سرد قصة بيبي، يتعلم ليث عن كفاح السيدة فاطمة ويتمكن تدريجياً من التغلب على تحديات عالمه المعاصر. يصور الفيلم البدايات التاريخية المبكرة لجماعات سيئة السمعة مثل داعش، والتي يزعم صناع الفيلم أنها تكمن في قصة السيدة فاطمة – “يسمح الفيلم للجمهور بالمغادرة بفهم جديد للجماعات الإرهابية في العصر الحديث”.

سعى صانعو الفيلم إلى سرد قصة شخصية روحية تاريخية لم يتم التأكيد عليها مسبقًا في الأفلام، “هناك 250 فيلمًا عن يسوع المسيح، و120 فيلمًا عن موسى، و80 فيلمًا عن الأنبياء الآخرين، و40 فيلمًا عن بوذا، ولكن هناك لا شيء عن حياة السيدة فاطمة، ابنة النبي محمد  العزيزة في قلوب بلايين العالم”.

يأخذ الفيلم خطوات جريئة في دخول سينما هوليوود الكبيرة بينما يسلط الضوء أيضًا على القصص التي لا يتم تصويرها عادةً في الثقافة الشعبية. الفيلم عبارة عن مزيج من التكنولوجيا ورواية القصص وتاريخ الشرق الأوسط الغريب الذي أثبت أنه يكسر الحدود الثقافية.

فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء كامل مترجم hd ايجي بست

اضغط هنا

اللافت أن الفيلم، حتى نهاية عرضه، بالكاد يظهر فاطمة – التي هي على أي حال الشخصية الإسلامية الوحيدة التي لم يظهر وجهها أبدًا، والتي إلى جانب الأداء الصوتي اللطيف المحرج، يعيق تعلقنا بها. بدلاً من ذلك، تقدم The Lady of Heaven تجولًا متقنًا للديانة الخارجية الناشئة التي تنجذب أكثر إلى زوجها في نهاية المطاف علي، وهو شخصية قتالية بعيون أنمي قوية.

أثار فيلم “سيدة الجنة” حالة من الجدل والضجة بين رواد مواقع السوشيال مييا بين ناقد ومدافع، بعد نشر الفيديو الترويجي له على موقع الفيديو الشهير “يوتيوب”، وهو ما حقق أكثر من 3 ملايين مشاهدة منذ إطلاقه. وبحسب Enlightened Kingdom، فإن أحداث الفيلم الذي أخرجه إيلي كينج وتأليف الشيعي الكويتي ياسر الحبيب، تدور بين الحاضر والماضي، الحاضر الذي يعاني فيه العراق من ويلات الحروب والإرهاب، والماضي الذي يتناول الرحلة المؤلمة للسيدة فاطمة ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

فيلم سيدة الجنة

بعد 1400 عام قتلت والدة طفل عراقي اسمه “فاطمة” أمام عينيه على يد تنظيم داعش الإرهابي، عندما أخذه شاب إلى منزله في بغداد للعيش معه. هناك جدة الشاب تسأله عن حياته وعن والدته المقتولة لتخبره باسمها. ثم تروي له القصص التاريخية للسيدة فاطمة وكيف خرجت معاناتها باعتبارها الضحية الأولى للإرهاب عن السيطرة في القرن الحادي والعشرين.

ويضيف Enlightened Kingdom تحت عنوان “ملاحظة إبداعية” أنه حسب التقاليد الإسلامية لم يقم أي فرد بتمثيل شخصية مقدسة في العمل، لأن تمثيل الشخصيات المقدسة في الأفلام والمسلسلات محرم على جماهير المسلمين. تم تصوير شخصياتهم باستخدام مزيج فريد من التقنيات السينمائية الحديثة مثل استخدام تأثيرات الكاميرا والإضاءة والمؤثرات المرئية.

أما وجه الرسول صلى الله عليه وسلم الإمام علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها فقد ظهر على شكل نور.وشارك في العمل العديد من الممثلين الأجانب، وهنا نقدم القائمة: دينيس بلاك بدور “بيبي”، غابرييل كارتيد بدور “ليث لانروي”، راي فيرون بدور “أبو بكر الصديق”، مارك انطوني برايتون بدور “عمر بن الخطاب”، اوسكار سالم بدور “رائد”، ألباني كورتوا بدور “فاطمة لانراوي”، كريس جيرمان بدور “بلال”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.