سعيد الشهراني مسجون لماذا ؟
سعيد الشهراني مسجون لماذا ؟

سعيد الشهراني مسجون لماذا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan9 يونيو 2022

سعيد الشهراني مسجون لماذا ؟ يبحث الكثير من الناس عن السبب الحقيقي لسجن سعيد الشهراني، وتعتبر عائلته من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية. والسبب الحقيقي، لأنه حاول الانضمام إلى القاعدة في بلاد الرافدين والعراق عبر سوريا، واعتقل بعد عودته. حيث اختفى فجأة.

كما غطت قضية اختفائه الغموض والريبة لدى كثير من الناس الذين حاولوا تدمير حياته الزوجية. سعيد متزوج من كندية كانت تعيش معه في السعودية. ثم ادعت زوجته أنها تعرضت للعنف الأسري في حضانة عائلة الشهراني، مما دفع عائلتها في كندا للتدخل لمحاولة إخراجها هي وأطفالها من المملكة إلى كندا.

في الوقت نفسه اختفى سعيد من منزله وغاب عن عائلته وأصدقائه. وعليه، قامت القوات السعودية بالتحقيق والتحقيق في الأمر حتى وصلوا إلى سيدتين سعوديتين فوزية العيوني ووجيه الحيدر للاشتباه في أنهما سبب اختفاء سعيد الشهراني من منزله، حيث ثبت أنهما ساعدا زوجته على الهروب من المملكة.

سعيد الشهراني مسجون لماذا ؟

انتشرت أنباء عن أن الصحفي سعيد الشهرانيأنه إرهابي متهم بأنه والي الحجاز، الذي يعمل لصالح “الدولة الإسلامية” ومسؤول عن تنظيم داعش في العراق.  ولد عام 1970م. كما انتشرت أنباء عن اعتقاله وسجنه لانضمامه إلى القاعدة، فيما ترددت أنباء أخرى تفيد بأنه لم يتم القبض عليه أو اعتقاله

لكنه اختفى والسبب وراء اختفائه والدة زوجته الكندية التي ساعدت ابنتها وأحفادها على الهروب إلى كندا ومغادرة المملكة. حيث انضم سعيد لداعش في جنوب السعودية وعين قائداً لإحدى الجماعات في جنوب السعودية المحسوبة على التنظيم الإرهابي.

ووضعت قوات الأمن السعودية اسمه على قائمة الذين يحاكمون بتهمة ارتكاب جرائم منها تفجير مسجد قوى الطوارئ بمدينة أبها. تم ذلك بإقناع سعيد لابن أخيه الذي يعمل في قوات الطوارئ الخاصة في الجيش السعودي صالح الشهراني برتبة جندي أول. كما اتهم بالتخطيط لتفجير مسجد المشهد التابع للطائفة الإسماعيلية في مدينة نجران.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.