موعد العيد الكبير 2022 يوم كام ؟
موعد العيد الكبير 2022 يوم كام ؟

موعد العيد الكبير 2022 يوم كام ؟

Rayan
بانوراما
Rayan9 يونيو 2022

موعد العيد الكبير 2022 يوم كام ؟ وهو من التواريخ التي يهتم بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، لأن عيد الأضحى هو ثاني عيد يحتفل به المسلمون دينياً، إلى جانب عيد الفطر، هذان هما العيدان اللذان شرع الدين الإسلامي في الاحتفال بهما.

عيد الأضحى هو أحد العطلين السنويين للمسلمين، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى. وهو اليوم الذي يلي اليوم الذي أدرك فيه أن غير الحجاج يصومون وفي جبل عرفات أولئك الذين اختارهم الله من عبيده لأداء فريضة الحج.

عيد الأضحى المبارك يتكون من أربعة أيام، يوم النحر الموافق العاشر من ذي الحجة، وثلاثة أيام التشريق الموافق الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة. أي أن عيد الأضحى المبارك يتكون من أربعة أيام على عكس عيد الفطر المبارك الذي له يوم واحد فقط وهو يوم الفطر.

موعد العيد الكبير 2022 يوم كام ؟

تحتل هذه العطلة مكانة مهمة بين المسلمين من جميع أنحاء العالم بسبب الأهمية الدينية التي تحملها. ويوافق عيد الأضحى لعام 2022 يوم السبت التاسع من يوليو. ويستمر حتى يوم الثلاثاء الثاني عشر من يوليو الموافق الثالث عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ.

وذلك وفق تقديرات فلكية تمت بناءً على حسابات علمية دقيقة لتواريخ ميلاد الهلال في بداية كل شهر هجري. يتم تحري هلال شهر ذي الحجة بعد غروب الشمس في التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة. يوم الرؤية هو آخر يوم من شهر ذي القعدة.

وإذا تعذر رؤية الهلال، يكون اليوم التالي للرؤية هو نهاية شهر ذي القعدة. سيكون اليوم التالي هو أول يوم من شهر ذي الحجة وفق الرؤية الشرعية المعمول بها في جميع الدول الإسلامية.

عيد الأضحى المبارك هو ثاني عيد يحتفل به المسلمون كل عام من خلال طقوس مختلفة. ومن أبرز طقوس عيد الأضحى المبارك زيارة الأهل والأصدقاء والذبح وتوزيع اللحوم والأضاحي وإقامة التعاويذ والأعياد والتقاليد الشعبية.

كما أن من أهم مظاهر عيد الأضحى هو التكبير الذي يتم في أيام عيد الأضحى ابتداءً من فجر يوم العيد وحتى ظهر آخر يوم من أيام العيد. تشريق.

إجازة عيد الأضحى

تمنح المملكة العربية السعودية العاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. عدد أيام الإجازة الرسمية في الدولة يختلف في القطاعين العام والخاص.

إجازة القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية لعيد الفطر تبدأ بيوم عرفة وتنتهي بنهاية اليوم الأخير من أيام التشريق. فيما تبدأ إجازة القطاع العام بنهاية شهر رمضان المبارك. اليوم الخامس من شهر ذي الحجة ويستمر إلى آخر يوم من أيام التشريق.

أما إجازة القطاع المصرفي في السعودية ، فهي تحدد في بداية العام الميلادي من خلال البنك المركزي السعودي، إلى جانب الإجازات الرسمية السنوية المعلنة.

وعطل المدارس لعيد الأضحى المبارك لن يكون هناك إجازات للمدارس في عيد الأضحى المبارك. لأن الطلاب يحصلون على إجازة نهاية العام الدراسي حسب التقويم الأكاديمي مع أول يوم من شهر ذي الحجة 1443.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.