من هو احمد السعد الدكتور في جامعة التكنو ويكيبيديا ؟
من هو احمد السعد الدكتور في جامعة التكنو ويكيبيديا ؟

من هو احمد السعد الدكتور في جامعة التكنو ويكيبيديا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan6 يونيو 2022

دافع الأستاذ الجامعي احمد السعد الدكتور في جامعة التكنو ويكيبيديا في أول ظهور إعلامي له منذ انتشار وسم “متحرش التكنو“، عن نفسه، والمتهم بـ “التحرس” بعدد من طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إربد. واتهم الطلاب بـ “الاتفاق” فيما بينهم على “اختلاق” مقطع صوتي ومحادثات مكتوبة. وأكد أنه سيذهب إلى الجامعة للتحقيق في التهم الموجهة إليه.

ظهر الأستاذ الجامعي المتهم بالتحرش في برنامج تلفزيوني وقال: “الجامعة اتصلت بي اليوم وأبلغتني أن هناك شكوى مقدمة ضدي وإن شاء الله سأذهب غدًا إلى رئاسة الجامعة للتحدث مع اللجنة المشكلة بخصوص هذا الأمر”. وأضاف عن اللجنة: “سيقومون بالتحقيق في الأمر، وهذا حق الجامعة، وهذا هو الإجراء العادي الذي يتم في الجامعة عند حدوث مثل هذه الحالة التي يكون فيها طرفان”، بحسب قوله.

من هو احمد السعد الدكتور في جامعة التكنو ويكيبيديا ؟

وتابع السعد، عند سؤاله عن رده على الاتهامات الموجهة إليه: “منذ مساء الجمعة، تعرضت لهجوم شرس من قبل عدد كبير من الطلاب والطلاب بالإضافة إلى حسابات وهمية مثل الذي سمعناه قبل قليل، حيث يدعي الشاب أنه صوت فتاة (في المقطع) قام هو بتغييره حفاظا على الفتاة. لكن يمكن لمتابع هذا الفيديو أن يدرك بوضوح أن هذا الفيديو ملفق وأنه من إعداد الشاب ومن مخيلته السيئة.

ولدى سؤاله عن التغريدات المتداولة قال الأستاذ الجامعي: “كل المنشورات التي جاءت بعد ذلك كانت مبنية على هذا المقطع” وحين سئل عن الصور الملتقطة لمحادثات مفترضة بينه وبين الطالبات، قال السعد: “كلها مفبركة وكلها من حسابات أنشئت من قبل الطلاب”. قاطعت المذيعة الأستاذ الجامعي وسألته عن سبب استهدافه من الطلاب. فأجاب: “هذه اتفاقات بينهم، وقد يكون هناك عدد من الطلاب المتفقين”.

احمد السعد جامعة التكنو ويكيبيديا

وسألت المذيعة الأستاذ الجامعي عن تغريدات من طلابه السابقين قالوا إنهم أكدوا وقوع مثل هذه الحوادث معهم. ورد السعد قائلًا: لم يُسجل علي قضية من هذا القبيل لو سمحت يعني، يمكن للطلاب قول ما يريدون ولكن هل لدى علي قضية مسجلة؟ لا توجد قضية.. هذه كلها اتهامات كيدية”. ولدى سؤاله عما إذا كانت هذه الاتهامات قد ظهرت خلال السنوات الماضية، لكن علاقته الجيدة بإدارة الجامعة ساهمت في إخفاء الأمر، أجاب الأستاذ الجامعي:

“هذا غير صحيح، ثم هذا اتهام لإدارات الجامعة السابقة بأنهم كانوا يتسترون على أفعالي. هذا غير منطقي وغير واقعي، لأن إدارات الجامعة عبر تاريخ جامعة العلوم والتكنولوجيا لا تتسامح مع أي مخالفة تحدث على أرض الجامعة سواء من طالب أو طالبة أو من أستاذ جامعي. هاذ كلام ليس له معنى، لو كنت قريبًا من إدارة الجامعة لتسلمت مناصب إدارية”، حسب تعبيره.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.