نتائج اسماء قرعة الحج 2022 في فلسطين
نتائج اسماء قرعة الحج 2022 في فلسطين

نتائج اسماء قرعة الحج 2022 في فلسطين

Rayan
2022-06-05T12:36:13+03:00
أخبار فلسطين
Rayan5 يونيو 2022

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الأحد، نتائج اسماء قرعة الحج 2022 في فلسطين وقطاع غزة، بمبنى الوزارة في مدينة البيرة، بحضور وسائل الإعلام. معربة عن أملها في أن يقبل الله تعالى الحجاج من جميع الحجاج ويعيدهم إلى بلادهم متوجين بالقبول ومدثرين بالصحة والعافية.

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، حاتم البكري، إن وزارة الأوقاف تبذل جهودًا كبيرة لجعل موسم حج هذا العام وفق المواسم السابقة من حيث الأداء والعمل والإنتاج والنتائج التي تأمل في تحقيقها. وأضاف أنه فيما يتعلق بموسم الحج لهذا العام، وبعد دراسة معمقة للوضع الوبائي الناتج عن فيروس كورونا، كان هناك قرار سعودي بناء على توجيهات ملكية بأن موسم هذا العالم سيكون مليون حاج من المملكة العربية السعودية بنسبة 15# والباقي عن باقي دول العالم.

نتائج اسماء قرعة الحج 2022 في فلسطين

اضغط هنا

بعد دراسة هذه النسبة، أصبح الموسم بالفعل 45% لكل دولة مشاركة في هذا الموسم موسم الحج. وأشار الوزير البكري في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن حجاج فلسطين هذا العام أقل من السنوات السابقة، وأن 2900 فلسطيني سيذهبون لأداء فريضة الحج هذا الموسم، مقابل 6600 في السنوات السابقة.

تتجه بوصلة المسلمين في مختلف بقاع الأرض نحو بلاد الحرمين الشريفين، تحسبًا لموسم الحج المبارك الذي سيبدأ في يوليو المقبل، خاصة بعد إعلان المملكة العربية السعودية أن غير المقيمين في البلاد سيسمح لهم بأداء الطقوس المقدسة.

وفي هذا السياق، تقرر زيادة عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج من الداخل والخارج، مع اتباع الضوابط والشروط الموضوعة لضمان سلامة الحج. وبدأت المملكة العربية السعودية الاستعداد لموسم الحج هذا العام، حيث منعت قبل أيام دخول العاصمة المقدسة لسكان المملكة دون تصريح.

كما وضعت المملكة شروطاً وضوابط خاصة بالحجاج نلخصها في النقاط التالية: على الراغبين في أداء الفريضة الدينية استكمال التحصين بالجرعات الأساسية من لقاحات كورونا المعتمدة من وزارة الصحة السعودية. اللقاحات المعتمدة في تشمل: (فايزر – أسترا زينيكا – جونسون آند جونسون – موديرنا).

اللقاحات لضوابط المناسك

على الحاج تقديم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا قبل 72 ساعة من سفره للسعودية، تصريح لأداء الطقوس للفئة العمرية أقل من 65 سنة. ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا في المشاعر المقدسة. واتباع التعليمات الوقائية أثناء أداء المناسك حفاظاً على صحة الحجاج وسلامتهم.

أما بالنسبة لسكن الحجاج بحسب ما أعلنته وزارة الحج والعمرة في المملكة، فهناك ثلاث شرائح لإيواء الحجاج، وتشمل هذه الشرائح أبراج منى، والثاني هو الخيام التي طورتها شركة “كدانة”. الثالثة هي الخيام غير المطورة والتي تسمى “الضيافة”.

مع إمكانية وجود شريحة رابعة خارج منطقة المشاعر المقدسة إذا تمت الموافقة على سكن الحجاج خارج المنطقة وتسمى “ضيافة بلس”، ويتم توفير السكن في المباني المرخصة بمكة المكرمة. وقد تم تحديد عدد الحجاج في الخيام المطورة بـ 6 حجاج بمساحة 2.5 متر لكل حاج، بينما سيكون عدد الحجاج في الخيام غير المطورة 10 أشخاص بمتوسط ​​1.6 متر لكل حاج.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.