60 لغز صعب للاذكياء مع الحل الكامل و النموذجي
60 لغز صعب للاذكياء مع الحل الكامل و النموذجي

60 لغز صعب للاذكياء مع الحل الكامل و النموذجي

Rayan
بانوراما
Rayan4 يونيو 2022

60 لغز صعب للاذكياء مع الحل الكامل و النموذجي والذي لا يزال أحد أهم الأنشطة العقلية التي يمارسها الشباب والمراهقون وحتى الكبار بشكل أفضل؛ ليثبت لبعضهم البعض تفوق قدراته العقلية ودرجة ذكاء ناري. يسعى كل شخص بدوره إلى طرح أقوى الألغاز والحجج التي لا تتطلب القليل من التفكير من جانب الآخرين؛ وللوصول للإجابة الصحيحة يقال إن هذه الألغاز تساعد على تنمية المهارات الفكرية ورفع درجة الذكاء.

غالبًا ما يشار إلى الألغاز على أنها “ألعاب” لأنها بالطبع ممتعة للغاية. مثل جميع الألعاب والألعاب، هل تعلم أن لها أيضًا العديد من الفوائد، خاصة لصحتنا؟ سواء كان ذلك يساعدك على الاسترخاء من خلال شبه التأمل، أو تحسين سرعة معالجة عقلك، أو حتى منع الأمراض الخطيرة في وقت لاحق من الحياة، فإن الألغاز لديها الكثير لتقدمه. اكتشف الطرق الثماني التي يمكن أن يساعدك بها شغفك بالألغاز على تحسين صحتك!

تتطلب الألغاز مستوى من التفكير والتركيز والصبر يتحدى عقولنا. يعد التركيز أثناء فرز القطع أو التحديق في الصورة لفترة طويلة أمرًا تأمليًا ومرضيًا. إنه يهدئنا ويقلل من مستوى التوتر لدينا. عندما نضع قطعتين من اللغز معًا (أنت تعرف هذا الشعور الجميل!)، فإن دماغنا يطلق الدوبامين، والذي له تأثير إيجابي على مزاجنا وذاكرتنا وتحفيزنا.

60 لغز صعب للاذكياء مع الحل الكامل و النموذجي

اضغط هنا

نعلم جميعًا أن قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة يضر بصحتنا: فهو يؤثر على وزننا وعادات نومنا وصحة أعيننا ودماغنا وحتى على تطورنا المعرفي. لذلك كلما قل الوقت الذي نقضيه في النظر إلى شاشاتك – عندما تقرأ هذه المدونة، على سبيل المثال – كان الألغاز ليست فقط بديلاً جيدًا لـ Instagram – إنها تمنحك وقتًا حقيقيًا للاسترخاء!

أثناء استعراض قطع الألغاز للعثور على الظل الدقيق للون الذي تحتاجه، مع الشكل المحدد للفتحة التي تحاول ملؤها، تحتاج إلى الاحتفاظ بالتفاصيل في ذاكرتك قصيرة المدى. تعمل هذه المهارات على تقوية الروابط بين خلايا الدماغ وتساعد في إنشاء خلايا جديدة، مما يؤدي إلى تسريع معالجة أفكارك. تساعدك تقوية ذاكرتك قصيرة المدى على أداء مهام بالغة الأهمية في الحياة اليومية، مثل معرفة المكان الذي أوقفت فيه السيارة أو … يا إلهي، ما الذي كنا نتحدث عنه؟

تؤكد دراسة أجرتها جامعة برينستون أن الألغاز يمكن أن تحسن المهارات الحركية مثل البراعة، والمعروفة أيضًا بالمهارات الحركية الدقيقة. عندما تأخذ قطعًا صغيرة، اقلبها وضعها في أماكن صغيرة، فإنها تمرن كل تلك العضلات الصغيرة في أصابعك وعينيك.

نظرًا لأن الألغاز تأتي في جميع أنواع الأشكال المختلفة، مع قطع بأحجام مختلفة وعدد القطع، فيمكن استخدامها في العلاج الطبيعي والتعافي والتدريب اليومي على البراعة. ابدأ بألغاز أصغر أو أسهل، ثم يمكنك في النهاية الانتقال إلى الألغاز الصعبة المكونة من 1000 قطعة مثل هذه.

يبدو الأمر وكأنه كليشيه، لكن دراسة أجرتها Frontiers in Aging Neuroscience توضح أن إشراك عقلك في أنشطة مثل الألغاز يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر. تعد الألغاز من الأنشطة الممتازة لحل المشكلات التي تعزز نمو خلايا عصبية جديدة وقد تقلل من مقدار تلف خلايا الدماغ الذي يحدث في مرضى الزهايمر. في المرة القادمة التي تشعر فيها بالقلق بشأن قضاء الكثير من الوقت في حل الألغاز ، اشعر بالرضا عن القوة الوقائية للأحجية المتواضعة!

تقوي القدرات المعرفية

أظهرت دراسة أجراها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية أن الألغاز تستخدم أيضًا مهاراتك البصرية والمكانية أثناء عملك على القطع المختلفة، وفهم ماهيتها وكيف تتناسب مع بقية الأحجية. يمكن أن تساعد هذه المهارات بشكل كبير في القيادة والتعبئة والتنقل.

يحب الكثير منا حل الألغاز بمفردنا، ولكن التعامل مع الألغاز مع شخص آخر يمكن أن يمنحك أيضًا دفعة بسيطة لرفاهيتك بشكل عام! العمل معًا لتحقيق هدف ما يعزز العمل الجماعي ويمنع الشعور بالوحدة. وقد أظهرت الدراسات أن التنشئة الاجتماعية والتواصل مع الآخرين أمر ضروري لصحتك. خلط الأجيال حول أحجية كبيرة هو أيضًا طريقة لعيش شيء آخر، ونسج روابط أخرى.

وجدت جمعية علم النفس الأمريكية أن الافتقار إلى الارتباط بالآخرين يمكن أن يكون أكثر ضررًا بالصحة من السمنة. لذا، في المرة القادمة التي تريد فيها القيام ببعض الألغاز، قم بدعوة بعض الأصدقاء بدلاً من ذلك! لذلك لا تقلق أبدًا بشأن قضاء الكثير من الوقت في حل الألغاز مرة أخرى! هذا رسميًا مفيد لك! لماذا لا تصنع لغزًا جديدًا وتبدأ العمل فورًا؟

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.