المجموع الكلي للصف الثالث الاعدادي 2022 في محافظة القاهرة
المجموع الكلي للصف الثالث الاعدادي 2022 في محافظة القاهرة

المجموع الكلي للصف الثالث الاعدادي 2022 في محافظة القاهرة

Rayan
بانوراما
Rayan4 يونيو 2022

يبحث الطلبة المصريين عن المجموع الكلي للصف الثالث الاعدادي 2022 في محافظة القاهرة بمجرد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية في كل محافظة، حيث شهد اليومان الماضيان ظهور نتيجة الفصل الثاني في العديد من المحافظات.

تنقسم المواد الناتجة عن الفصل الإعدادي الثالث إلى نوعين. بالنسبة للنوع الأول يتعلق بالمواد التي يوجد فيها فشل ونجاح ويتم إضافتهما إلى المجموع، بينما النوع الثاني هو مواد الفشل والنجاح ولكن لا يتم إضافتهما إلى المجموع.

أما المقررات التي فيها فشل ونجاح ويضاف إليها المجموع فهي: مادة اللغة العربية والخط والإملاء، وكذلك مادة العلوم، ومادة اللغة الأجنبية، ومادة الهندسة، ومادة الجبرة والإحصاء، ومادة الدراسات الاجتماعية.

أما موضوعات النوع الثاني التي لا تضاف إلى المجموع ولكن فيها فشل ونجاح فهي موضوعات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والتربية الدينية، والتربية الفنية.

المجموع الكلي للصف الثالث الاعدادي 2022 في محافظة القاهرة

اضغط هنا

يتم احتساب النتيجة الإجمالية للسنة الثالثة من المدرسة الإعدادية بقسمة مجموع الدرجات إلى نصفين، وفقًا للنصف الأول من الفصل الدراسي الأول والنصف الثاني من الفصل الدراسي الثاني.

نعرض في هذا التقرير توزيع الدرجات في الشهادة الإعدادية ودرجة النجاح التي يحتاجها الطالب للانتقال إلى الصف الأول الثانوي. حيث يبحث الطلبة عن درجات مواد الصف الثالث الإعدادي ومجموعها الكلي. وفيما يلي كيفية احتساب النسبة المئوية في الشهادة الإعدادية.

من خلال الآلة الحاسبة قم بما يلي:

1- اكتب المجموع النهائي للدرجات التي حصلت عليها في مجموع نتائج الفصلين الأول والثاني.

2- ثم اقسم الناتج على المجموع النهائي وهو 280 درجة.

3- ثم اضرب الناتج في 100.

4- انقر فوق يساوي، وستحصل على نسبتك في الشهادة الإعدادية.

وتعتمد الزيادة أو النقصان في تنسيق الشهادة الإعدادية 2022 على مؤشر النجاح في نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022، حيث يعتبر مؤشر النجاح هذا العام مرتفعًا نسبيًا.

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2021/2022 بنسبة نجاح 83%.

جاء تنسيق المدرسة الثانوية العامة 2021 بمحافظة القاهرة العام الماضي على ثلاث مراحل أولى، على أن تكون في البداية 235 درجة كحد أدنى، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخدمية هو 30 درجة أقل من الحد الأدنى.

تم تخفيض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي 2021-2022 من 235 درجة إلى 230 درجة، ثم صدر قرار آخر بالتنسيق من 230 درجة إلى 224 درجة، استجابة لرغبة كثير من أولياء الأمور.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.