توقيت مباراة الجزائر ضد أوغندا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتشكيل المتوقع
توقيت مباراة الجزائر ضد أوغندا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتشكيل المتوقع

توقيت مباراة الجزائر ضد أوغندا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتشكيل المتوقع

Rayan
رياضة
Rayan4 يونيو 2022

توقيت مباراة الجزائر ضد أوغندا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتشكيل المتوقع حيث افتتح المنتخب الوطني الجزائري حملته التأهيلية لكأس إفريقيا للأمم 2023 ضد أوغندا، مساء السبت، بملعب (5 جويلية) بالجزائر.

وتقام المباراة ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، وتسبقها مواجهة أخرى في نفس المجموعة بين النيجر وتنزانيا. وستقام المباراة على ملعب 5 جويلية بالجزائر الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر. وستنقل المباراة على قناة بي إن سبورتس 3 بصوت المعلق حفيظ دراجي.

يشهد التاريخ 4 لقاءات سابقة بين الجزائر وأوغندا قبل مباراة الليلة. وبدأت المواجهات في 14 يناير 1968 في كأس إفريقيا للأمم وفازت الجزائر 4-0. التقى الفريقان في تصفيات أولمبياد 1984، وفازت أوغندا على أرضها 4/1. لكن الفريق الجزائري قرر التأهل بالفوز على أرضه 3-0.

مباراة الجزائر ضد أوغندا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

وكان آخر لقاء بين الفريقين في الألعاب الإفريقية 1999 وفاز المنتخب الجزائري 2-0. يدخل المنتخب الجزائري مرحلة جديدة بقيادة المدرب جمال بلماضي بعد أن تلقى محاربو الصحراء ضربات قوية في الفترة الأخيرة. خرج المنتخب الجزائري من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة، ثم توديع تصفيات كأس العالم 2022 في المرحلة الحاسمة أمام الكاميرون.

وقال جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري في مؤتمر صحفي قبل المباراة إن فريق محاربي الصحراء حقق أرقاماً قياسية، ولم يعرف طعم الهزيمة منذ سنوات، متحدياً منتقديه بأنه لم يقصر في عمله. وأشار إلى أن أعداء المنتخب الجزائري لا يتحدثون عن إنجازاته، كما أكد أن الانطلاقة في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم ستكون مهمة ضد أوغندا.

ويعاني المنتخب الجزائري من غياب مؤثر وعلى رأسه الإصابة رياض محرز ونجم مانشستر سيتي ويوسف عطال وجمال بلعمري وبغداد بونجاح وسعيد بن رحمة. ويعتمد بلماضي على فريقه الذي يضم الحارس رايس مبولحي وأمامه خط دفاع رباعي: عبدالقادر بدران، وعيسى ماندي، وحسين بن عيادة، ورامي بنسبعيني.

ويقود خط الوسط إسماعيل بن ناصر وبجانبه رامز زروقي وهشام بوداوي، بينما يتصدر خط الهجوم إسلام سليماني ويوسف بلايلين وآدم وناس.

يشار إلى أن أوغندا تبحث عن مفاجأة ضد الجزائر وبين الجماهير الجزائرية المتحمسة. وقال المدرب الصربي ميلوتين سيردوفيتش “ميتشو” المدرب الأوغندي في تصريح صحفي قبل المباراة إن المباراة ستكون صعبة على المشجعين الجزائريين الذين يحبون كرة القدم.

وأوضح أن المنتخب الجزائري حقق نجاحات مميزة، وسبق له الفوز بكأس الأمم الإفريقية، ولديه مدرب رائع بقيمة جمال بلماضي، وبالتالي المواجهة ستكون صعبة. وخاض المنتخب الأوغندي معسكرًا في تونس قبل أن يسافر إلى الجزائر، ويبدو المنتخب الأوغندي مكتملًا قبل مباراة الليلة.

يعتمد ميتشو على فريقه الذي يضم الحارس جيوسي بيلاجامبي، وأمامه فريق من أربعة دفاع: إيزاك موليمي، بيفيس موغابي، هاليد لواويلا وموسى رمضان. ويقود خط الوسط خالد أوتشو وبجواره بوبسي بياروانجا ومارتن كيزا وألان أوكيلو وفي الهجوم ستيفن سيروادا وفاروق ميا.

المهمة لن تكون سهلة

قال نبيل نجيز، المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري، إن المنتخب الجزائري في مهمة لن تكون سهلة، لأن أوغندا منافس لا يستهان بع، وقد قدمت مستويات جيدة في السابق في كأس أمم إفريقيا الماضي. وأوضح أن المنتخب الجزائري سيعاني نوعًا ما مع غياب محرز وبونجاح وبن رحمة وعطال، لكن هناك بدائل مناسبة ومتميزة وعلى رأسهم آدم أوناس وسليماني.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.